من قلب برلين.. السعودية تتألق وتبهر العالم بمكانتها السياحية المتنامية | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

من قلب برلين.. السعودية تتألق وتبهر العالم بمكانتها السياحية المتنامية

نشر

في

148 مشاهدة

من قلب برلين.. السعودية تتألق وتبهر العالم بمكانتها السياحية المتنامية

تحتضن مدينة برلين الألمانية فعاليات معرض ITB، الحدث البارز في قطاع السياحة الدولية، حيث تبرز المملكة العربية السعودية بقوة من خلال جناح متميز أطلق عليه اسم روح السعودية.

تحت إشراف الهيئة السعودية للسياحة، فإن الجناح يهدف إلى تعزيز مكانة المملكة كوجهة جذابة وتنافسية في الساحة السياحية الدولية.

أهمية مشاركة السعودية في معرض ITB الألماني

يشارك في الجناح أكثر من 55 شريكاً من مختلف قطاعات السياحة السعودية، بما في ذلك وكالات السفر والفنادق ومنظمو الرحلات.

تسعى هذه الكوكبة من الشركاء إلى تقديم صورة متكاملة عن المميزات السياحية والثقافية والطبيعية التي تمتلكها المملكة، وكذلك استعراض الانجازات والتطور المستمر الذي يشهده القطاع ومد جسور التواصل الإستراتيجي مع السوق العالمي.

من جانبه، يقود وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، الوفد الرسمي للمملكة المشارك في المعرض، بصحبة نخبة من المسؤولين والقيادات في القطاع السياحي.

تقدم روح السعودية لزوار معرض ITB برلين مجموعة واسعة من الخيارات السياحية المذهلة، تتنوع ما بين وجهات جدابة مثل جدة والعلا والبحر الأحمر، وباقات وعروض جاهزة للحجز تعكس الثراء التراثي والثقافي للمملكة.

كما تمتلك السعودية أجندة حافلة بالفعاليات المميزة التي تقام على مدار العام.

ريادة السعودية في قطاع السياحة العالمي

من خلال تصريحات الوزير الخطيب، يظهر الحرص الكبير على تأكيد الدور الرائد للمملكة في قطاع السياحة الدولية، والدفع قدماً نحو المزيد من التطور والاستدامة للسياحة في السعودية، بالشراكة مع القطاعين العام والخاص.

تفخر الهيئة السعودية للسياحة بالإعلان عن تحقيق إحدى الأهداف المنشودة في القطاع السياحي، المتماشية مع رؤية المملكة 2030 وهي استقطاب 100 مليون سائح سنوياً، والتي تم تحقيقها قبل الموعد المحدد بسبع سنوات.

هذا الإنجاز المذهل يدفعنا لرفع الأهداف والتطلع إلى استقبال 150 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2030.

تشرفنا بتقديم الضيافة السعودية الأصيلة وثقافة الترحيب المميزة، التي تعد ركناً أساسياً في جذب السياح للمملكة، ونلتزم بتعزيز هذه القيم في كل الأماكن والفعاليات السياحية.

وتحت عنوان “مد جسور التواصل”، أكد الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة فهد حميد الدين، على الالتزام بتعزيز العلاقات مع الشركاء التجاريين في أوروبا والسوق الألماني على وجه الخصوص.

ما سر تدفق السياح إلى السعودية؟

وأشار إلى نمو ملحوظ في عدد السياح من الأسواق الأوروبية بنسبة 65% في عام 2023، وبنسبة 61% من ألمانيا، لتستمر السعودية في حضورها القوي بمعارض دولية مثل ITB برلين لدعم توسعة القطاع السياحي.

ولا شكّ أن القطاع السياحي السعودي يشهد نمواً هائلاً، حيث زاد عدد الزوار الدوليين بنسبة 56% في 2023 مقارنةً بعام 2019.

تسعى المملكة لتعزيز هذا النمو من خلال التوصيل إلى 36 مدينة أوروبية وإطلاق أكثر من 10 وجهات جديدة في 2024، بالشراكة مع كبرى شركات الطيران مثل ITA Airways وLOT Polish.

X