بريطانيا تخطط لإقامة هيئة رقابة عالمية للذكاء الاصطناعي في لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تخطط لإقامة هيئة رقابية عالمية للذكاء الاصطناعي في لندن

نشر

في

802 مشاهدة

بريطانيا تخطط لإقامة هيئة رقابية عالمية للذكاء الاصطناعي في لندن

يخطط رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، لإنشاء هيئة رقابية عالمية للذكاء الاصطناعي يكون مقرها العاصمة لندن، ويأتي ذلك بعد تحذيرات الخبراء من التهديد الوجودي الذي تشكله هذه التكنولوجيا على البشرية.

 

ومن المقرر أن يناقش، سوناك، سبل التعاون في إقامة “حواجز حماية” حول التكنولوجيا الجديدة، عندما يلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض الأسبوع المقبل.

سوناك قلق بشأن إمكانيات الذكاء الاصطناعي

من بين الأفكار التي يُخطط لها في مكتب رئيس الوزراء البريطاني “داونينج ستريت”، إنشاء هيئة عالمية للذكاء الاصطناعي في لندن، على غرار الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وكان قد اتفق قادة مجموعة الدول الصناعية السبع الشهر الماضي، على الحاجة إلى حوكمة تتوافق مع قيم المجموعة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث أعرب سوناك عن قلقه بشأن الإمكانات المدمرة للتوسع السريع للتكنولوجيات، موضحاً أنه يريد صياغة سياسة لإدارة مخاطر وفوائد الذكاء الاصطناعي.

كما دعا سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة “أوبن إيه أي” المصنعة لشركة “تشات جي بي تي” وغيره، إلى الحضور للمملكة المتحدة، كذلك، رحب ألتمان، بوجود هيئة تنظيمية جديدة لتكون سبيلاً أمام الولايات المتحدة للحفاظ على القيادة في هذا المجال.

شركة “Anthropic” تفتتح أول مكتب لها في لندن  

تأتي مساعي بريطانيا في وقت أعلنت فيه شركة “Anthropic” إحدى شركات الذكاء الاصطناعي الرائدة في العالم، عن إنشاء مركز لها في لندن.

واختارت الشركة بريطانيا، لإنشاء أول مكتب كبير لها خارج الولايات المتحدة، حيث تسعى الشركة إلى إنشاء منافس لـ”شات جي بي تي”، نموذج الذكاء الاصطناعي الذي تم الإعلان عن إطلاقه العام الماضي باعتباره إنجاز مهم.

وفي هذ الخصوص، قال خبراء التكنولوجيا: “إن بريطانيا مستعدة لأن تبني بصورة مطردة سمعة كرائدة عالمية في مجال الذكاء الاصطناعي إذا تمكنت من تطبيق إطار تنظيمي يمكن للشركات أن تنمو فيه”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X