بريطانيا: زيادة الحد الأدنى للأجور الحقيقي يدخل حيز التنفيذ اليوم
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا: زيادة الحد الأدنى للأجور الحقيقي يدخل حيز التنفيذ اليوم

نشر

في

298 مشاهدة

بريطانيا: زيادة الحد الأدنى للأجور الحقيقي يدخل حيز التنفيذ اليوم

سيحصل ما يقرب من نصف مليون عامل في بريطانيا اليوم على زيادة في الأجور حيث يزيد الحد الأدنى للأجور الحقيقي بنسبة 10٪.

قالت مؤسسة الحد الأدنى للأجور إن أسعارها ستزيد من 10.90 جنيه إسترليني إلى 12 جنيهاً استرلينياً في مناطق خارج لندن، ومن 11.95 جنيه إسترليني إلى 13.15 جنيهاً إسترلينياً في العاصمة.

الزيادة في الحد الأدنى للأجور الحقيقي

هذا الحد الأدنى للأجور هو دفعة اختيارية للعمال الذين تتجاوز أعمارهم 18 عاماً، والذين يعملون لجهة عمل مسجلة في مؤسسة الحد الأدنى للأجور.

ويستند الحد الأدنى للأجور الحقيقي إلى ما يحتاجه العامل بدوام كامل وأسرته لتوفير متطلبات العيش، بما في ذلك تكاليف الطعام والملابس وفواتير المنزل.

إنه مختلف وأعلى من الحد الأدنى الوطني الحالي للأجور، والذي يبلغ حالياً 10.42 جنيه إسترليني للأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 23 عاماً.

وقالت المؤسسة إن الزيادة بنسبة 10٪ تعكس تكاليفاً مرتفعة بشكل مستمر” للعمال منخفضي الأجور نتيجة التضخم العالي وأزمة تكاليف المعيشة.

تأثير الزيادة في الأجور

سيحصل العامل بدوام كامل الذي يحصل على الحد الأدنى للأجور الحقيقي الجديد على 3,081 جنيه إسترليني إضافية سنوياً مقارنة بالحد الأدنى الحكومي الحالي، وعلى 5,323 جنيه إسترليني إضافية في لندن، وفقاً للمؤسسة.

قالت مديرة مؤسسة الحد الأدنى للأجور، كاثرين تشابمان: “مع تباطؤ التضخم، يجب ألا ننسى أن العمال منخفضي الأجور ما زالوا في الجانب الصعب من أزمة تكاليف المعيشة.

يستمرون في مواجهة أسعار عالية بسبب أنهم ينفقون نسبة أكبر من ميزانيتهم على الطعام والطاقة.

هذه الأسعار الجديدة تعد خط النجاة لنحو 460,000 عامل سيحصلون على زيادة في الأجور.”

العمال الذين سيحصلون على الزيادة

أكدت المؤسسة أن عدداً قياسياً من أصحاب العمل يسجلون لدفع الأجور الاختيارية.

وقالت كريستينا ماكانيا، الأمين العام للاتحاد: “هذه أخبار جيدة لمئات الآلاف من العمال منخفضي الأجور الذين تتبنى أرباب العمل السلوك الصحيح، وهو دفع أجور لائقة لهم.

ولكن الكثيرون الذين يقدمون خدمات عامة أساسية سيفوتون هذه الفرصة.

وهؤلاء الموظفين يشملون عاملين في مجال الرعاية، الذين غالباً ما يتقاضون أجوراً دنياً، في قطاع يعاني بالفعل من صعوبة في سد الوظائف الشاغرة بأرقام قياسية.

إن هذه الزيادة تعني أن الآلاف من العمال الذين يعملون في الخدمات الصحية وينتمون إلى فئات الأجور الأدنى – مثل الحمالين والعمال النظافة والمنزليين وموظفي الأمان – سيكونون بشكل كبير دون الحد الأدنى الجديد.

وأكدت ماكانيا، أنه يجب على الحكومة أن تتبع نفس السياسة وترفع  الحد الأدنى للأجور حتى يتمكن الملايين من مواجهة ضغوط تكاليف المعيشة التي تسبب آلامًا مالية عميقة.”

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X