تعرف على أفضل الجامعات البريطانية لدراسة طب الأسنان
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

تعرف على أفضل الجامعات البريطانية لدراسة طب الأسنان

نشر

في

1٬619 مشاهدة

تعرف على أفضل الجامعات البريطانية لدراسة طب الأسنان

تعتبر المملكة المتحدة واحدة من أفضل دول العالم أهمية في مجال التعليم والأبحاث العلمية، حيث تعد دراسة طب الأسنان من التخصصات الطبية الواسعة، التي تركز على جميع الأجزاء المتعلقة بالأسنان من الفك، اللثة، والأنسجة التي تحيط بالأسنان وتشتهر بريطانيا بوجود أهم الجامعات المتخصصة في هذا المجال.

 

قد ازداد الطلب مؤخراً على أطباء الأسنان الأكاديميين في المخابر ومراكز الأبحاث، وهذا يعني أنّ طبيب الأسنان الحاصل على شهادات في الدراسات العليا سيكون ذو قيمة كبيرة، وسيحصل على عروض توظيف عديدة في المخابر والمشافي والعيادات الخاصة.

وفي هذا التقرير سنتعرف معاً على أهم الجامعات البريطانية لدراسة طب الأسنان:

– جامعة بيرمنغهام:

تعد جامعة بيرمنغهام واحدة من أعرق الجامعات التي تتميز بتدريسها لتخصص طب الأسنان بحرفية كبيرة، حيث أن هذه الجامعة تسمح لطلابها بالتوسع في دراسة المواد الطبية الحيوية، والرعاية والجراحة السنية، كما تتميز بجودة التعليم الذي تقدمه لطلابها، وتجري بشكل سنوي العديد من الأبحاث التي ترتبط وتتعلق بمجال طب الأسنان، ويحظى الخريجون بثقة عدد كبير من الشركات العلمية والتي تبادر لتوظيفهم بشكل مباشر بعد التخرج.

– جامعة بريستول:

وهي جامعة بريطانية عريقة تتميز بتدريس تخصص طب الأسنان، وتقوم بشكل دائم بتحديثها لمناهجها بشكل مستمر وذلك لكي تواكب آخر التطورات التي تطرأ في مجال طب الأسنان، وتقدم هذه الجامعة بشكل سنوي عدد كبير من الأبحاث العلمية، وتدرس العديد من التخصصات في طب الأسنان كالعلاج السني، وتقويم الأسنان، وتقدم بيئة تعليمية حديثة لطلابها وذلك لكي تساعدهم على تنميتهم وتطويرها، وذلك ليكونوا أطباء محترفين.

– جامعة دندي:

تعد جامعة دندي من جامعات بريطانيا الرائدة في مجال طب الأسنان، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم الموجود فيها، كما أنها تدرس العديد من المجالات المتعلقة في طب الأسنان، ومن أبرز المجالات التي تدرسها البكالوريوس في علوم الصحة الفموية، أو الماجستير في طب الأسنان الشرعي، ويعد خريجو هذه الجامعة من أكثر الخريجين طلبا في سوق العمل.

-جامعة كارديف:

تعد جامعة كارديف واحدة من أفضل الجامعات الموجودة في بريطانيا والتي تقوم بتدريس طب الأسنان، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم الذي تقدمه لطلابها، حيث أن الطالب في هذه الجامعة يدخل العيادات السنية من سنته الدراسية الأولى، وذلك لكي يكتسب الخبرة اللازمة في علاج الأسنان، كما تتميز هذه الجامعة بمخابرها المجهزة بأحدث التقنيات الحديثة، كما يحاضر في هذه الجامعة عدد كبير من الأطباء الذين يملكون باع طويل في طب الأسنان.

– جامعة الملك في لندن:

تعد هذه الجامعة واحدة من أبرز الجامعات البريطانية التي تقوم بتدريس طب الأسنان، وتتميز بتقديم مناهج قوية لطلابها، كما أنها تحضر بشكل فعال للتدريب العلاجي السني والممارسة المهنية في المستقبل، وتتميز هذه الجامعة بأنها تتيح المجال لطلابها للتعلم الذاتي، مع تقديم كل الدعم اللازم له من أجل أن يحقق النجاح.

– جامعة نيوكاسل:

تعد جامعة نيوكاسل واحدة من أعرق الجامعات البريطانية لدراسة تخصص طب الأسنان، تقع في مدينة نيوكاسل، وتتميز بتوفيرها الدعم الكامل لطلابها، حيث يوجد علاقة رائعة بين الطاقم التدريسي وبين الطلاب الذين يدرسون في ربوعها، كما توفر عدد من البرامج التي يستطيع الطلاب دراستها بعد تخرجهم لكي تزداد خبرتهم وتميزهم، ومن أبرز هذه البرامج برامج الزرع الطبي السني، وبرامج التخدير.

– جامعة الملكة ماري:

تعد جامعة الملكة ماري من الجامعات الرائدة في مجال طب الأسنان، وتقع هذه الجامعة في العاصمة البريطانية لندن، وتتميز بجودة التعليم، وارتفاع جودة الأبحاث التي تقدمها، كما تتميز بتدريس الجراحة السنية، ويجد خريجو هذه الجامعة العديد من فرص العمل في العديد من الشركات العالمية.

– جامعة مانشستر:

تقع هذه الجامعة في مدينة مانشستر، وتعد من الجامعات البريطانية الرائدة في مستوى تدريس تخصص طب الأسنان، كما تتميز بقوة البرامج التدريسية التي تقدمها، وتجري العديد من الأبحاث العلمية في مجال طب الأسنان، وذلك نظرا لاحتوائها على عدد كبير من المخابر، ويجد خريجو هذه الجامعة العديد من فرص العمل بانتظارهم بمجرد تخرجهم من الجامعة.

– جامعة غلاسكو:

تعد جامعة غلاسكو أفضل وأبرز الجامعات البريطانية في مجال تخصص طب الأسنان، وتعد من أقدم الجامعات في العالم التي قامت بتدريس تخصص طب الأسنان، وتقدم العديد من المقررات الضرورية لكل طبيب أسنان، ومن أبرز المقررات التي تدرسها هذه الجامعة إدارة العلاج السني للمريض، تركيب الأسنان، ويتميز خريج هذه الجامعة بقدرته على دخول سوق العمل فور تخرجه وذلك نظرا للتعليم الرائع الذي يلقاه خلال سنين الدراسة.

– جامعة الملكة بيلفاست:

تعد هذه الجامعة واحدة من أهم وأعرق الجامعات في تدريس تخصص طب الأسنان، وتتميز بوجود العديد من المخابر فيها، كما أن مناهجها تعد من أفضل المناهج التي تدرس طب الأسنان الحديث، وتنال هذه الجامعة نسبة رضا كبير من طلابها، وتتميز بقوة شهادتها، حيث أن نسبة توظيفي خريجي هذه الجامعة تبلغ 98%.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X