خبير مكتب الأرصاد  الجوية يتوقع التواريخ الدقيقة لحدوث موجة أيلول الحارة القادمة
تابعونا على:

أخبار لندن

خبير مكتب الأرصاد  الجوية يتوقع التواريخ الدقيقة لحدوث موجة أيلول الحارة القادمة

نشر

في

2٬120 مشاهدة

خبير مكتب الأرصاد  الجوية يتوقع التواريخ الدقيقة لحدوث موجة أيلول الحارة القادمة

يتوقع خبير كبير في الأرصاد الجوية حدوث “ موجة أيلول  الحارة ” بحلول نهاية هذا الأسبوع تزامنًا مع عطلة البنوك، في “خاتمة مشمسة” بعد شهر  آب طويل وممطر.

وقد يكون البريطانيون الذين يأملون في حفلة شواء أو إجازة الصيف الماضي محظوظين بما يكفي للاستمتاع ببعض أشعة الشمس حيث من المتوقع أن يكون الطقس رائعًا في الأيام المقبلة.

يأتي هذا بعد أن عانى الناس في جميع أنحاء البلاد من شهر  آب محبط للغاية حيث اجتاحت الأمطار الغزيرة والفيضانات البلاد طوال هذا الشهر.

ولكن وفقًا لجون هاموند من مكتب الأرصاد Weathertrending والذي كان يعمل سابقًا في إذاعة BBC ومكتب الأرصاد Met Office، فإن البريطانيين مستعدون لبعض الراحة من الطقس الممطر قريبًا جدًا.

ونقلت صحيفة برمنغهام ميل عنه قوله: “يمكن للكثيرين منا أن يتطلعوا إلى طقس جيد، لذا لا توضبوا أثاث حديقتكم بعيدًا بعد. هناك موجة متأخرة من أشعة الشمس الصيفية القادمة وسيكون الجو في أواخر الصيف في أفضل حالاته، مع نهاية مشمسة لشهر  آب الباهت.

من جهته قال متحدث باسم بي بي سي: “من المرجح أن يستمر الضغط المرتفع خلال عطلة البنوك وفي الأسبوع الأول من شهر أيلول  قبل أن يتراجع تدريجياً. هذا يعني أن الأيام القليلة الأولى من الخريف ستميل إلى الإبقاء على طقس مشمس وجاف إلى حد كبير في جميع أنحاء المملكة المتحدة مع بعض الدفء في المناطق الغربية والشمالية”.

وأضاف ذات المتحدث: “بالاقتراب من عطلة نهاية الأسبوع الأولى من شهر أيلول، هناك بعض الإشارات على أن  ذروة موجة أيلول  الحارة ستبدأفي التراجع ثم تتحول شمالًا.

وقال خبراء الأرصاد إنه خلال الفترة الممتدة من الثلاثاء إلى الخميس، ستكون إنجلترا وويلز غائمتين في الغالب ولكن جافتين. بينما ستكون اسكتلندا وأيرلندا الشمالية أكثر إشراقًا ودفئً ، لا سيما في المناطق الداخلية البعيدة عن السواحل.

من جهته قدر مركز الأنشطة الإقليمية أنه تم تنظيم 16.7 مليون رحلة ترفيهية على طرق المملكة المتحدة خلال عطلة البنوك في نهاية هذا الأسبوع.

وقال بوب بيشو المحلل في شركة Inrix: “يجب أن يتوقع السائقون الذين سيستعملون الطريق خلال الإجازة الأخيرة قبل نهاية الصيف، تأخيرات طويلة في الممرات الرئيسية. لذا فمعرفة متى وأين سيحدث الازدحام يمكن أن يساعد السائقين على تجنب ضغوط الجلوس في حركة المرور”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X