خطط لفرض رسوم 15 جنيه استرليني على المسافرين من أجل الوصول إلى مطار هيثرو
تابعونا على:

أخبار لندن

خطط لفرض رسوم 15 جنيه استرليني على المسافرين من أجل الوصول إلى مطار هيثرو

نشر

في

742 مشاهدة

خطط لفرض رسوم 15 جنيه استرليني على المسافرين من أجل الوصول إلى مطار هيثرو

كتبت: ساندي جرجس

قد يضطر البريطانيون الذين يذهبون لقضاء العطلات إلى دفع رسوم congestion charge قيمتها 15 جنيه استرليني، من أجل الوصول إلى مطار هيثرو.

وسيتم فرض رسوم الازدحام  congestion charge على أي شخص يقود سيارته من وإلى المطار، وذلك في محاولة لتلبية أهداف الانبعاثات.

ووفقاً لصحيفة التلغراف البريطانية، أنه من المأمول أن تقنع الرسوم المسافرين بترك سياراتهم عند منازلهم والسفر بوسائل النقل العام.

وكشفت الصحيفة أن التلوث على طريق “M4” الذي يقع شمال المطار، وهو أعلى بمقدار الثلثين من الحد الأقصى المسموح به.

وبمجرد بناء مدرج ثالث، سيقوم المطار بحوالي 50% رحلات أكثر من التي يقوم بها حالياً.

وتخطط الحكومة لتحسين وسائل النقل العام إلى المطار، بما في ذلك خط القطار من ريدينغ أو واترلو، بالإضافة إلى خط السكك الحديدية Crossrail الجديد.

وفي حين أن مطار هيثرو نفى الرسوم  الجديدة بقيمة 15 جنيه استرليني والتي نقلت عنها صحيفة التلغراف، فقد اعترفوا لصحيفة Sun Online Travel بأنهم ينظرون إلى فرض رسوم الازدحام كطريقة لخفض السير علي الطريق.

خطط لفرض رسوم 15 جنيه استرليني على المسافرين من أجل الوصول إلى مطار هيثرو

وقال متحدث بإسم المطار: “لدينا خطة طموحة لزيادة سعة السكك الحديدية لدينا ثلاثة أضعاف بحلول عام 2040، وتمكين 30 مليون مسافر إضافي لاستخدام وسائل النقل العام”.

وأضاف: “إذا لزم الأمر، لدينا خيارات مختلفة لفرض رسوم على الانبعاثات للمركبات التي تسافر من وإلى المطار، على سبيل المثال، استخدام رسوم إنزال drop off charges على أساس انبعاثات المركبات كما تفعل مطارات المملكة المتحدة الأخرى”.

وقد حذرت “automobile association” من أن فرض أي رسوم سيكون قاسياً على الأسر.

وقال إد كينغ، رئيس “automobile association”، للصحيفة: “كثير من الناس يذهبون بالسيارة إلى المطار لأسباب هامة، مثل أن يكون معهم أمتعة ثقيلة ولديهم أطفال”.

وكشفت صحيفة The Sun أن تيريزا ماي، ستطلب من أعضاء البرلمان بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، دعم التوسع في مطار هيثرو بقيمة 15 مليار جنيه استرليني، في تصويت مجلس العموم في يونيو القادم.

وكشفت المصادر، أن الحكومة قد التزمت أخيراً بوضع الخطط أمام مجلس العموم البريطاني في اعتقادها بأن أغلبية النواب الآن تدعم المدرج الثالث.

ويعد مطار هيثرو أكثر المطارات ازدحاماً في أوروبا حيث وصل إلى 78 مليون مسافر في العام الماضي، كما حصل المطار مؤخراً على لقب “أفضل مطار في العالم” في جوائز Skytrax 2018 World Airport.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X