ريشي سوناك يرشح نفسه زعيما لحزب المحافظين
تابعونا على:

أخبار لندن

ريشي سوناك يرشح نفسه زعيما لحزب المحافظين

نشر

في

788 مشاهدة

ريشي سوناك  يرشح نفسه زعيما لحزب المحافظين
وصف ريشي سوناك نفسه بأنه “مرشح جاد للأوقات الخطيرة” حيث بدأ حملته ليصبح رئيس الوزراء القادم في المملكة المتحدة ،و من المتوقع أن يترشح ما يصل إلى 15 من أعضاء البرلمان المحافظين لقيادة الحزب.
وأطلق المستشار السابق محاولته يوم الجمعة بعد أن أخبر زملائه أن لديه ما بين 80 و 100 نائب.
وبدأ البعض في إعلان دعمهم علنًا ، بما في ذلك مارك هاربر ، رئيس  ، أوليفر دودن ،  ، ومارك سبنسر .
جاء إعلان سوناك في رسالة فيديو مدتها ثلاث دقائق  نُشرت على تويتر تحت شعار “جاهز لريشي”. وقال: “أنا مستعد لأكون الزعيم القادم لحزب المحافظين ورئيس وزرائك”. دعونا نستعيد الثقة ونعيد بناء الاقتصاد ونعيد توحيد البلاد. “
وتوج إعلان جونسون  أسبوعًا استثنائيًا ، حيث انهارت سلطة بوريس جونسون بشكل كبير ، مع استقالة أكثر من 50 عضوًا من حكومته قبل أن يعلن رئيس الوزراء استقالته أخيرًا يوم الخميس.
وجاء إعلان سوناك في الوقت الذي قال فيه حلفاء بريتي باتيل ، وزيرة الداخلية ، إنها تفكر بجدية في الترشح ، مما يشير إلى أن سياسات بعض المرشحين الآخرين لم تكن واضحة. قال أحدهم ، مقارناها بمارجريت تاتشر: “لست بحاجة إلى التفكير في بريتي: أنت تعرف مكانها”.
كما ورد أن وزيرة الثقافة ، نادين دوريس ، الموالية المتشددة لجونسون ، تتشاور أيضًا مع زملائها حول ما إذا كان لديها الدعم الكافي للترشح. ويمكن لوزير الدفاع ، بن والاس ، الذي يعتبر مرشحًا بارزًا محتملًا ، إعلان عرضه.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X