سفيرة بريطانيا في المملكة الأردنية تزور محافظة معان وتطلع على مشاريع تمولها المملكة المتحدة 
تابعونا على:

بريطانيا

سفيرة بريطانيا في المملكة الأردنية تزور محافظة معان وتطلع على مشاريع تمولها المملكة المتحدة

نشر

في

515 مشاهدة

سفيرة بريطانيا في المملكة الأردنية تزور محافظة معان وتطلع على مشاريع تمولها المملكة المتحدة

قامت السفيرة البريطانية في المملكة الأردنية، بريدجيت بريند، بزيارة إلى محافظة معان للاطلاع على المشاريع التي تمولها المملكة المتحدة، لدعم التعليم ومساعدة أهالي المحافظة من شباب ونساء ولاجئين.

 

15 مليون جنيه إسترليني لمبادرة التعجيل بالرعاية

أوضحت سفارة المملكة المتحدة في الأردن، أنها قدمت العام الماضي 15 مليون جنيه إسترليني، من خلال مبادرة التعجيل بالرعاية، وهو صندوق ائتماني متعدد المانحين، لمساعدة الحكومة الأردنية في توفير التعليم لنحو 154 ألف من الأولاد والفتيات اللاجئين، بما في ذلك في محافظة معان.

وأضافت السفارة، أن هذه المبادرة مطبقة في 12 محافظة أردنية، لتوفر التعليم للأطفال اللاجئين السوريين وغير السوريين في الأردن، بمن فيهم أطفال المجتمعات المضيفة والأطفال ذوو الإعاقة.

دعم التعليم و المدارس في الأردن

وعبرت السفيرة، بريدجيت بريند، عن الفخر بمبادرة التعجيل بالرعاية، لدعم المدارس في الأردن، بما فيها مدارس في معان بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم في الأردن، مؤكدة التزام المملكة المتحدة بمواصلة دعم استضافة الأردن السخية للاجئين.

حيث تدعم هذه المبادرة في محافظة معان فقط، ما يقارب 40 مدرسة ونحو 2040 من الأطفال السوريين اللاجئين، بمن فيهم أطفال من ذوي الإعاقة، بتوفير التعليم الأساسي لهم.

مشيرة إلى أنه من خلال هذه المبادرة، وبدعم فني من المملكة المتحدة، شكّلت وزارة التربية والتعليم وساندت 180 من المعلمين المختصين بدعم التعلم، إلى جانب فريق يضم 120 عضوا بتخصصات متعددة، لمساعدة نحو 3 آلاف طفل من ذوي الإعاقة في 60 مدرسة تجريبية تعلم أطفالاً من مختلف القدرات.

جمعية سيدات شوبك الخيرية وتنمية مهارات النساء 

وعلى هامش الزيارة، التقت السفيرة محافظ معان، فيصل مفرح السميران، ورئيس البلدية ياسين فارس صالح، كما زارت جمعية سيدات الشوبك الخيرية، وهي تُمكّن النساء في المجتمع من تنمية مهاراتهن، وتفتح أمامهن الفرص الاقتصادية لتأسيس شركات صغيرة.

كما أشادت، السفيرة بطموح رائدات الأعمال وشجعت دورهن في الاقتصاد المحلي، مشيرة إلى أن نشاطهن يمكن أن يفضي إلى تمكين نساء أخريات ويكون مصدر إلهام لهن، ليحذون حذوهن.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X