صحيفتان يهوديتان في لندن تعلنان عن إيقافهما بسبب تأثير فيروس كورونا
تابعونا على:

أخبار لندن

صحيفتان يهوديتان في لندن تعلنان عن إيقافهما بسبب تأثير فيروس كورونا

نشر

في

696 مشاهدة

صحيفتان يهوديتان في لندن تعلنان عن إيقافهما بسبب تأثير فيروس كورونا

أعلنت كل من صحيفة “جويش نيوز” و “جويش كرونيكل” اليهوديتين في بريطانيا عن إغلاقهما بسبب وقف التمويل من قبل الشركة المالكة والناتج عن انتشار فيروس كورونا في العالم، وذلك بعد فشل الاندماج بينهما لتأمين المال للوسائل الإعلامية اليهودية في البلاد.

وتعد صحيفة جويش كرونيكل أقدم صحيفة يهودية في لندن فقد نُشرت أول مرة عام 1841م، وقد أعلمت موظفيها بعدم وجود سيولة مالية لدى الشركة المالكة، الأمر الذي أوقفها عن الاستمرار بعملها، وتزامن هذا الإجراء مع بداية احتفالات عيد الفصح.

وتشهد هذه الفترة انهياراً في مبيعات المطبوعات وعائدات الإعلانات في مؤسسات الأخبار، وتواجه الصحف المحلية والمستقلة ضغوطاً مالية كبيرة.

ويُذكر أن جويش كرونيكل تلقت تمويلاً من مالكها مؤسسة كيسلر الخيرية في الصيف الماضي، فتم توفير المال من 20 فرد وعائلة وصناديق خيرية.

وتجدر الإشارة إلى أن جويش كرونيكل وافقت خلال فبراير الماضي على الاندماج مع منافستها جويش نيوز بهدف تأمين المال لوسائل الإعلام اليهودية في بريطانيا، ولكن لم يتم الانتهاء من هذه الصفقة بعض، فيما يُشار إلى أن كلا الصحيفتين تتعامل بالطريقة ذاتها مع تسريح الموظفين.

وأخبرت جويش كرونيكل موظفيها في وقت سابق أنها تتفاوض مع الشركة المالكة لضمان استمرار عملها، ولكنها أعلنت فيما بعد أنها لن تكون قادرة على الاستمرار في ظل تأثير انتشار فيروس كورونا.

وتوقع محللون إعلاميون أن تعيش صناعة الأخبار البريطانية أزمة طويلة الأمد بسبب تفشي الفيروس، وخاصة بعدما فقد نحو ثلث الصحافيين وظائفهم.

وقد قامت بعض وكالات الأخبار في بريطانيا بمنح موظفيها إجازة بدون أجر بهدف التخفيف من آثار أزمة الوباء عليها.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X