صناع السينما الأجنبية يستثمرون في المغرب أكثر من 713 مليون درهم
تابعونا على:

إخترنا لكم

صناع السينما الأجنبية يستثمرون في المغرب أكثر من 713 مليون درهم

نشر

في

558 مشاهدة

صناع السينما الأجنبية يستثمرون في المغرب أكثر من 713 مليون درهم

أعلنت وزارة الثقافة المغربية أن أكثر من 713 مليون درهم هي إجمالي ما استثمره المنتجون السينمائيون الأجانب في المغرب خلال العام الماضي.

وقد ارتفعت ميزانية الاستثمار من قبل المنتجين الأجانب في المغرب خلال العام الماضي بنسبة 47,18% مقارنة بعام 2017.

وقد صرح وزير الاتصال والثقافة المغربي محمد الأعرج أنه قد تم منح 624 رخصة لصالح شركات إنتاج أجنبية خلال العام الماضي خلال ترأسه أعمال اجتماع المجلس الإداري للمركز السينمائي المغربي.

وأشار الأعرج إلى أن العام الماضي أحدث نقلة نوعية في طريق الارتقاء بالمشهد السينمائي في المغرب، فقد تم تخصيص 75 مليون درهم لدعم الإنتاج السينمائي الوطني، منها 15 مليون درهم لإنتاج أعمال وثائقية تتعلق بالثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني.

كما تم تخصيص مبلغ 23 مليون درهم في 2018 لدعم 67 مهرجاناً وحدثاً سينمائياً في المغرب، إلى جانب 8 ملايين ونصف مليون درهم لدعم رقمنة وتحديث وإنشاء القاعات السينمائية.

ولفت الأعرج إلى وجود مشروع قانون جديد يتعلق بالصناعة السينمائية والسمعية والبصرية يهدف إلى خلق صناعة سينمائية حقيقية ترقى إلى مستوى تطلعات المملكة المغربية.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب يسعى دوماً لاستقطاب صناع السينما العالمية إلى المدن المغربية أو ورزازات المشهورة على المستوى العالمي لتصوير أعمالهم نظراً لاستدويوهات التصوير المتوفرة فيها.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X