صندوق جديد يوفر وجبات مدرسية مجانية للطلاب في لندن.. إليك التفاصيل
تابعونا على:

إخترنا لكم

صندوق جديد يوفر وجبات مدرسية مجانية للطلاب في لندن.. إليك التفاصيل

نشر

في

811 مشاهدة

صندوق جديد يوفر وجبات مدرسية مجانية للطلاب في لندن.. إليك التفاصيل
مئات الآلاف من تلاميذ المدارس الابتدائية في لندن، الذين تعاني عائلاتهم من ضائقة مالية، سيتمكنون من الحصول على وجبات مدرسية مجانية في العام الدراسي القادم، بفضل صندوق جديد بقيمة 135 مليون جنيه استرليني من عمدة لندن.

سيتم توزيع هذا المبلغ النقدي بناءً على عدد طلاب المرحلة الابتدائية الرئيسية 2 الذين تم تسجيلهم في التعداد السكاني لعام 2021، لتغطية تكاليف وجبات المدرسة للعائلات التي لا تستوفي بالفعل معايير المساعدة الحكومية.

وستقوم المجالس المحلية بتخصيص المبلغ للمدارس في بلدياتها، مع تمكين أولياء الأمور للأطفال من الصفوف من 3 إلى 6 من الحصول على وجبات مجانية مباشرة من خلال مدرستهم.

ويتم تمويل وجبات المدرسة المجانية لجميع الأطفال في الاستقبال والصفوف 1 و 2 بالفعل من قِبل الحكومة.

وبالرغم من انتقاد بعض المعارضين لصندوق العمدة، واعتبروه غير كافٍ لتلبية احتياجات العائلات المحتاجة، إلا أن مكتب العمدة لـ “ماي لندن” أكد أن الآباء والأمهات لا يحتاجون إلى التقدم بطلبات مباشرة للحصول على المال للوجبات، فقط يحتاجون إلى إعلام مدرستهم برغبتهم في الحصول عليها.

وسيستمر تشجيع الآباء على ملء نموذج التسجيل لوجبات المدرسة المجانية الذي يقدمه الحكومة لضمان حصول المدرسة على التمويل الذي تستحقه من الحكومة.

ويهدف هذا الصندوق الجديد إلى توفير وجبات مدرسية لما يصل إلى 270،000 طفل في المدارس الابتدائية التي تمولها الدولة في العاصمة، ويعين العائلات مبلغ 440 جنيهاً استرلينياً لتغطية تكاليف الوجبات.

ويأمل المسؤولون أن يقلل هذا الصندوق من الحاجة للعائلات المحتاجة إلى الاعتماد على مساعدات الحكومة لتغطية تكاليف وجبات المدرسة، ويساعد في تعزيز الشمولية وتحسين التعليم للأطفال المحتاجين في العاصمة.

وتأتي هذه المبادرة في ظل تزايد الضغوط على الحكومة البريطانية لتوفير وجبات مدرسية مجانية لجميع الأطفال المحتاجين في المملكة المتحدة، وذلك بعد حملة ناجحة قادها اللاعب الدولي السابق ماركوس راشفورد لزيادة الوعي بالمشكلة والمطالبة بتغيير السياسات الحكومية.

ويأمل المسؤولون أن يكون هذا الصندوق الجديد خطوة إيجابية نحو تحقيق الشمولية الاجتماعية والتعليمية في لندن، وتحسين الظروف المعيشية للعائلات المحتاجة وتخفيف الضغوط عن كاهلهم.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X