عودة التقلبات الجوية.. تحذيرات من الطقس في بريطانيا اليوم الأحد
تابعونا على:

أخبار لندن

عودة التقلبات الجوية.. تحذيرات من الطقس في بريطانيا اليوم الأحد

نشر

في

1٬047 مشاهدة

عودة التقلبات الجوية.. تحذيرات من الطقس في بريطانيا اليوم الأحد
من المتوقع، أن تشهد بريطانيا انقساماً في الأحوال الجوية اليوم الأحد، حيث ستتمتع بعض مناطق البلاد بموجة حارة، في حين ستتعرض مناطق أخرى لعواصف رعدية  وتساقط البرد.

كما من المتوقع، أن تكون أشعة الشمس والسماء الصافية حاضرة في الكثير من جنوب إنجلترا، حيث ستتجاوز درجات الحرارة 30 درجة مئوية  في بعض المناطق من جنوب شرق البلاد، وفقاً لتوقعات مكتب الأرصاد الجوية.

ومن المتوقع، أن تشهد العاصمة البريطانية لندن أعلى درجات الحرارة في البلاد، وستبقى رطوبتها عالية طوال اليوم، مع احتمال بلوغ درجات حرارة تصل إلى 32 درجة مئوية.

بدورها، أصدرت الوكالة الصحية للأمن الصحي في المملكة المتحدة تحذيراً صحياً أصفر لموجة الحر خلال عطلة نهاية الأسبوع، حثت فيه الناس على “الانتباه” لأولئك الذين قد يواجهون صعوبة في الحفاظ على البرودة في المناطق المتأثرة.

يغطي التحذير، الذي سيبقى سارياً حتى الساعة 9 صباحاً يوم الاثنين، أيضاً المناطق الوسطى والشرقية ويوركشاير وهامبر، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى نهاية العشرينات.

وأوصى الدكتور أغوستينو سوسا، رئيس الأحداث الشديدة وحماية الصحة في الوكالة، بأن “هذا التحذير من موجة الحر يعني أننا من المرجح أن نشهد فترة طقس حارة مستمرة في الأيام القادمة، لذا من المهم أن يتخذ الجميع احتياطات مناسبة أثناء الاستمتاع بالشمس”.

وأضاف: “قد تؤثر درجات الحرارة المتوقعة هذا الأسبوع بشكل رئيسي على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً أو الذين يعانون من حالات صحية موجودة مسبقا.

إذا كان لديك أصدقاء أو عائلة أو جيران أكثر ضعفاً، فمن المهم التحقق منهم والتأكد من أنهم على دراية بالتوقعات ويتبعون النصائح اللازمة”.

الطقس في اسكتلندا

تختلف التوقعات بشدة في شمال إنجلترا واسكتلندا حيث يحتمل حدوث عواصف رعدية وتساقط برد ورياح قوية يمكن أن تتسبب في فيضانات واضطرابات عامة.

وأشار مكتب الأرصاد الجوية إلى احتمالية تطور “خط منظم” من العواصف الرعدية في فترة الظهيرة قبل أن يتحرك شرقاً نحو البحر الشمالي في المساء.

ويمكن أن تؤدي هذه العواصف، التي تسمى بالعواصف الرعدية الجغرافية الخطية، إلى تأثير كبير على شمال شرق إنجلترا وشرق اسكتلندا.

وأصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيراً أصفر للطقس في هذه المناطق، يتضمن العواصف الرعدية، بين الساعة الواحدة وحتى الساعة التاسعة مساءً اليوم الأحد.

ومن المتوقع تساقط أمطار تتراوح بين 30 و40 ملم في بعض المناطق خلال ساعتين، بينما ستشهد مناطق أخرى تساقط البرد بحجم يصل إلى 3 سم، بالإضافة إلى رياح قوية وعواصف.

ويوجد احتمال ضئيل لحدوث فيضانات في المنازل والأعمال التجارية، مما يمكن أن يتسبب في تلف المباني والهياكل الخارجية.

وحذرت الخدمة الوطنية للأرصاد الجوية من حدوث اضطرابات في السفر، مثل إغلاق الطرق وإلغاء قطارات وحافلات وظروف قيادة صعبة.

وصرح ماثيو لينرت، رئيس الأرصاد الجوية، بأن درجات الحرارة في الجنوب ستبقى مرتفعة ليلاً خلال عطلة نهاية الأسبوع، وأن هناك اختلافات واضحة في الطقس في المملكة المتحدة خلال العطلة.

ويمكن أن تنشأ بعض العواصف الرعدية في النصف الشمالي من المملكة المتحدة اليوم الأحد، في حين ستكون درجات الحرارة مرتفعة في المناطق الجنوبية.

ولأولئك الذين يعيشون في الشمال الشمالي، يحتمل حدوث عواصف رعدية وتغيرات في الأحوال الجوية إلى أجواء أكثر برودة، مع احتمالية تساقط أمطار غزيرة وبرد ورياح نشطة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X