فيروس كوفيد يعاود الظهور في جميع أنحاء المملكة المتحدة مع ارتفاع عدد الإصابات 
تابعونا على:

أخبار لندن

فيروس كوفيد يعاود الظهور في جميع أنحاء المملكة المتحدة مع ارتفاع عدد الإصابات 

نشر

في

1٬525 مشاهدة

فيروس كوفيد يعاود الظهور في جميع أنحاء المملكة المتحدة مع ارتفاع عدد الإصابات 

 

أكدت مصادر تجدد حالات Covid في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، مع وجود إصابات في الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا عند مستوى قياسي ، ويخشى قادة المدارس من تعطل الاستعدادات للمستويات A و GCSEs بسبب تفشي المرض بين الموظفين والطلاب.

وبناءً على اختبارات المسحة العشوائية التي تم إجراؤها في المجتمع ، يقدر مكتب الإحصاء الوطني (ONS) أن ما يقرب من 5 ٪ من السكان في إنجلترا ، أو 1،544،600 شخص ، أصيبوا بـ Covid في الأسبوع المنتهي في 12 مارس ، و 3.5 ٪ من الأشخاص الأكبر سنًا الفئة العمرية. وصلت العدوى أيضًا إلى مستوى قياسي في اسكتلندا ، حيث ثبتت إصابة واحد من كل 14.

وقد أدى الانتشار المرتفع بين كبار السن إلى عدم الارتياح ، بعد تقارير هذا الأسبوع بأن المناعة ضد اللقاح تنخفض بشكل حاد بين سكان دور الرعاية. لقد مرت ستة أشهر منذ أن تلقى العديد من الأشخاص في هذه الفئة العمرية آخر جرعة لقاح.

وقال بول هانتر ، أستاذ الطب في جامعة إيست أنجليا ، “إن الفئات العمرية الأكبر سنًا ، وخاصة الأشخاص الذين ظلوا في حالة عزلة لفترة طويلة ، أصبحت الآن معرضة تمامًا حتى لو استمروا في مواكبة لقاحاتهم”.

يعود سبب الزيادة في العدوى إلى متغير Omicron BA.2 الأكثر قابلية للانتقال ، والذي أصبح السلالة السائدة في جميع أنحاء المملكة المتحدة. ينتقل بسهولة أكبر من سلالة BA.1 الأصلية ولكن هناك مناعة جيدة بين المتغيرين.

وقال كيفين كورتني ، الأمين العام المشترك لاتحاد التعليم الوطني: “في مثل هذا الوقت الحرج ، مع اقتراب موسم الامتحانات ، يواجه القادة الآن تحديات في التوظيف وفي بعض الحالات زيادة مفاجئة في التعلم عن بعد.

“يجب على الحكومة أن تعيد النظر في قرارها بإنهاء الاختبارات المنتظمة في المدارس ويجب عليها بالتأكيد التخلي عن مقترحاتها السابقة لأوانها لبدء فرض رسوم على مجموعات الاختبار. ”

ومن المتوقع أن ينتهي توفير اختبارات Covid المجانية للجمهور في إنجلترا في 30 مارس.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X