قريباً في لندن.. طائرة نقل ذكية من دون طيار
تابعونا على:

إخترنا لكم

قريباً في لندن.. طائرة نقل ذكية من دون طيار

نشر

في

1٬076 مشاهدة

قريباً في لندن.. طائرة نقل ذكية من دون طيار

في سعيها لمكافحة الزحام الذي بدأت تشكو منه شوارع لندن، كشفت السلطات المحلية في العاصمة البريطانية عن حل ذكي يعتمد على استخدام طائرات من دون طيار تعمل بالذكاء الاصطناعي، لديها القدرة على نقل الركاب والبضائع من مطار هيثرو لوسط المدينة خلال 12 دقيقة فقط.

وقالت بلدية لندن إنها وافقت على الطلب الذي تقدم به رجل الأعمال البريطاني مارتن وارنر (46 عاماً)، والذي تضمن تقديم مشروع طائرة ذكية من دون طيار، تحتوي على مقعدين، مع مساحة خاصة لحمل الحقائب، يمكنها تحمل وزن 80 كيلوغراماً كحد أقصى، من غير وزن الركاب، في حين بينت السلطات المحلية أنه وبعد توفير الدعم الحكومي للمشروع أضيفت للطائرة العديد من الميزات التي ساهمت بصورة فاعلة في إنفاذه.

وسيتم إطلاق أولى رحلات الطائرة الذكية الجديدة “Y6S” منتصف شهر مارس المقبل، حيث ستبدأ القيادة بسرعة 70 ميل/ساعة (110 كم/ساعة) في سماء لندن، من خلال مركزي تحكم؛ الأول في مطار “هيثرو”، والثاني وسط مدينة لندن، فيما ستحلق الطائرة في ارتفاع 1500 قدم (450 متراً).

قريباً في لندن.. طائرة نقل ذكية من دون طيار قريباً في لندن.. طائرة نقل ذكية من دون طيار قريباً في لندن.. طائرة نقل ذكية من دون طيار

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن كلفة النقل في طائرات “Y6S” ستبلغ 25 جنيهاً إسترلينياً (35 دولاراً أمريكياً)، في حين أكدت الصحيفة أن الطائرة الجديدة ستبدأ عملها منتصف مارس المقبل كرحلات تجريبية محدودة لنقل الركاب والبضائع، حتى اعتمادها نهاية العام الجاري كرحلات يومية مأهولة، بعد زيادة أعدادها وتطويرها بما يحقق عدد ركاب ووزناً أكبر.

ويقول رجل الأعمال البريطاني مارتن وارنر، إن الطائرة ستتمكن من الإقلاع والهبوط عمودياً، وستعمل بالطاقة الكهربائية، كما ستحتوي على العديد من الميزات التي تقدم الترفيه المناسب للركاب خلال الرحلة، كما ستحتوي على وسائل اتصال مباشر مع مركز التحكم بالطائرة.

الجدير بالذكر هو أن طائرة “Y6S” ستبلغ تكلفتها قرابة العشرين ألف جنيه إسترليني (27.500 دولار أمريكي)، حيث تسعى الشركة المصنعة إلى الحصول على دعم حكومي أكبر لإطلاقها في الولايات المتحدة، وإتاحتها للجمهور، خلال السنوات الخمس المقبلة.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X