كود أحمر تحذيرا من درجات حرارة قياسية في انجلترا !
تابعونا على:

أخبار لندن

كود أحمر تحذيرا من درجات حرارة قياسية في انجلترا !

نشر

في

650 مشاهدة

كود أحمر تحذيرا من درجات حرارة قياسية في انجلترا !
أصدر مكتب الأرصاد الجوية  تحذيرات من درجات  حرارة استثنائية الأسبوع المقبل، مع إعلان حالة طوارئ وطنية حيث ستبلغ درجات الحرارة 40 درجة مئوية.
وقام خبراء الأرصاد – إلى جانب وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA) – برفع مستوى التحذير ليومي الاثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل في معظم أنحاء البلاد من البرتقالي إلى الأحمر، محذرًا من “الحرارة الشديدة” في معظم أنحاء إنجلترا.
ويتوقع مكتب الأرصاد الجوية حدوث آثار صحية “على السكان” والتي لن تؤثر فقط على الأشخاص الأكثر عرضة للحرارة الشديدة، “مما قد يؤدي إلى أمراض خطيرة أو خطر على الحياة”.
وقال كبير خبراء الأرصاد في مكتب الأرصاد الجوية – بول جونديرسن: “من المرجح أن تكون درجات الحرارة استثنائية، وربما تحطم الرقم القياسي على الأرجح في أوائل الأسبوع المقبل، وسيكون ذلك على نطاق واسع عبر منطقة التحذير الحمراء ليوم الاثنين، لتتركز أكثر قليلاً على الشرق والشمال يوم الثلاثاء”.
من جهته، قال متحدث باسم رئاسة الوزراء إن تحذير الطقس الأحمر لمكتب الأرصاد الجوية سوف يتم تعزيزه من خلال “تنبيه صحي من وكالة الأمن الصحي من المستوى الرابع” لجميع أنحاء إنجلترا.
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أصدرت هيئة وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة ومكتب الأرصاد الجوية تحذيرًا من المستوى 3 للصحة الحرارية.
وتابع المتحدث عن داونينج ستريت قائلاً: “لقد جربت NHS واختبرت خطط الطوارئ لمجموعة واسعة من السيناريوهات والتي تشمل زيادة الموظفين في مجالات معينة مثل التحكم في سيارات الإسعاف وتسجيل المزيد من الموظفين في أقسام الطوارئ”.
كما ستعمل وزارة الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة (DCMS) “بشكل وثيق مع هيئات القطاع الرياضي ومنظمات الأحداث الكبرى التي ستقام الأسبوع المقبل، مثل بطولة يورو للسيدات”.
وكانت التوقعات قد أشارت سابقًا إلى احتمالية وصول درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية لأول مرة في التاريخ عند 30٪، قبل رفعه هذا الصباح إلى 80٪.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X