الملك تشارلز الثالث لن يدفع ضريبة الدخل على ميراثه من الملكة
تابعونا على:

أخبار لندن

لن يدفع الملك تشارلز الثالث ضريبة الدخل على ميراثه من الملكة

نشر

في

886 مشاهدة

لن يدفع الملك تشارلز الثالث ضريبة الدخل على ميراثه من الملكة

لن يدفع الملك تشارلز الثالث ضريبة على الثروة التي ورثها عن الملكة الراحلة، على الرغم من تطوعه لاتباع خطى والدته في دفع ضريبة الدخل.

وبموجب اتفاق 1993 فإن الملك يُعفى من ضريبة الدخل، ولكن تشارلز سيدفع ضريبة الدخل كما فعلت والدته، وبموجب بند وافق عليه في عام 1993 رئيس الوزراء آنذاك، جون ميجور، فإن أي ميراث ينتقل من “سيادي إلى سيادي” يتجنب ضريبة 40٪ المطبقة على الأصول التي تبلغ قيمتها أكثر من 325000 جنيه إسترليني.

تمتلك ملكية التاج أصولًا تقدر بـ 15.2 مليار جنيه إسترليني ، يتم منح 25 ٪ منها للعائلة المالكة كمنحة سيادية. تشمل المحفوظات الملكية والمجموعة الملكية للوحات التي يحتفظ بها الملك “على يمين التاج”.

لا يمكن للملك بيع هذه الأصول وهي في الواقع يتم تسليمها للحكومة مقابل منحة. وتخلص توجيهات الحكومة إلى أنه “من غير المناسب بالتالي دفع ضريبة الميراث فيما يتعلق بهذه الأصول”.

وبشكل منفصل، يرث تشارلز أيضاً من ملكة دوقية لانكستر، وهي ملكية خاصة تتضمن مجموعة من الأراضي والممتلكات والأصول المملوكة للملك.

وهو مُعفى من ضريبة الميراث على هذه الأصول، من بين أمور أخرى، وذلك  من أجل الحفاظ على “درجة من الاستقلال المالي عن الحكومة الحالية”.

تضيف التوجيهات الحكومية: “النظام الملكي كمؤسسة يحتاج إلى موارد خاصة كافية لتمكينه من الاستمرار في أداء دوره التقليدي في الحياة الوطنية”.

كما أن بند 1993 الذي وافق عليه ميجور يستثني أيضاً الميراث الذي يتم تمريره من زوج صاحب السيادة السابق إلى صاحب السيادة. تم استخدامه آخر مرة عند وفاة الملكة الأم في عام 2002، عندما تركت ثروتها المقدرة بـ 70 مليون جنيه إسترليني بما في ذلك مجموعة بيض فابرجيه ، للملكة ، ابنتها الوحيدة الباقية على قيد الحياة.

سيتعين على أي شخص بخلاف الملك تشارلز الذي يرث الأصول الخاصة من الملكة أن يدفع ضريبة الميراث. تنص التوجيهات على ما يلي: “فيما يتعلق بالأصول التي يمكن اعتبارها خاصة بشكل صحيح ، تنص الترتيبات على أن ضريبة الميراث لن يتم دفعها على هبات التركة من أحد السيادة إلى التي تليها ، ولكن سيتم دفعها على الهدايا والوصايا إلى أي شخص آخر”.

علاوة على ذلك  فإن الملك غير مسؤول قانونياً عن دفع ضريبة الدخل أو ضريبة الأرباح الرأسمالية أو ضريبة الميراث. كان هناك ضغط عام على تكلفة الملكية في أوائل التسعينيات، ومع ذلك ، أثيرت أسئلة حول من سيدفع فاتورة إصلاح قلعة وندسور بعد أن تضررت بشدة من جراء حريق.

وكان قد أُعلن في عام 1992 أن الملكة ستدفع طواعية ضريبة الدخل في العام التالي ، وصرح تشارلز عندما كان أمير ويلز أنه سيسير على نهج والدته.

ويُذكر أن ملكية دوقية لانكستر المصدر الرئيسي للثروة للملكة حققت عائدات تقترب من 22 مليون جنيه إسترليني في عام 2021.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X