ما هي "القبة الحرارية".. وإلى متى ستستمر موجة الحرارة في بريطانيا؟
تابعونا على:

أخبار لندن

ما هي “القبة الحرارية”.. وإلى متى ستستمر موجة الحرارة في بريطانيا؟

نشر

في

1٬675 مشاهدة

ما هي "القبة الحرارية".. وإلى متى ستستمر موجة الحرارة في بريطانيا؟
تشهد المملكة المتحدة ارتفاعاً في درجات الحرارة في نهاية الصيف، بينما تشهد أجزاء من البحر الأبيض المتوسط ظاهرة تعرف بـ “القبة الحرارية”.

يمكن أن تصل درجات الحرارة في بريطانيا إلى 32 درجة مئوية (90 درجة فهرنهايت) هذا الأسبوع، ما يعادل زيادة تصل إلى 4 درجات مئوية (39 درجة فهرنهايت) عن إيبيزا.

ما هي القبة الحرارية ؟

تعرف القبة الحرارية على أنها منطقة ضغط عالٍ تستمر في نفس المنطقة لعدة أيام أو حتى أسابيع.

يتم احتجاز الهواء الساخن أسفلها كغطاء على قدر، مما يرفع درجات الحرارة فوق المعدل الطبيعي لهذا الوقت من العام.

هل تستعد المملكة المتحدة لموجة حرارة رسمية؟

يُستخدم مصطلح “موجة حرارة” غالباً لوصف أي فترة من الطقس المشمس، ولكن هيئة الأرصاد الجوية تعرفها على أنها “فترة طويلة من الطقس الحار بالنسبة للظروف المتوقعة في المنطقة في تلك الفترة من العام”.

تقول إن المملكة المتحدة تشهد موجة حرارة عندما تكون لديها ما لا يقل عن ثلاثة أيام متتالية تكون فيها درجات الحرارة القصوى اليومية تلبي أو تتجاوز حاجز درجة حرارة الموجة الحرارية – وهذا الحاجز يختلف من مقاطعة إلى أخرى في المملكة المتحدة.

قالت مذيعة الطقس في سكاي كيرستي مكاب: “سيتم تلبية ظروف موجة الحرارة الرسمية هذا الأسبوع مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة مع انفجار الصيف المتأخر، خاصة في جنوب المملكة المتحدة”.

هل يمكن أن يكون لدينا أكثر يوم حار في العام هذا الأسبوع؟

أعلى درجة حرارة لهذا العام هي 32.2 درجة مئوية (90 درجة فهرنهايت) في تشيرتسي في 10 يونيو وكونينجسبي في 25 يونيو.

وقالت السيدة ماكاب: “هناك فرصة أن نتجاوز ذلك هذا الأسبوع [الأربعاء أو الخميس].”

هل هذا صيف هندي؟

وفقاً لقاموس الأرصاد الجوية للمكتب الأرصاد الجوية، صيف هندي هو فترة دافئة وهادئة من الطقس تحدث في الخريف، “خاصة في أكتوبر ونوفمبر”.

يقول المكتب الأرصاد الجوية أنه لا توجد أدلة إحصائية تشير إلى أن مثل هذه الفترات الدافئة تتكرر في وقت معين من كل عام – فترات الدفء خلال أشهر الخريف ليست غير مألوفة.

كم سيستمر الطقس الحار في المملكة المتحدة؟

تحذر الهيئة الصحية الوطنية للمملكة المتحدة من الأمن الصحي من التحذير الأصفر في جميع أنحاء إنجلترا، باستثناء الشمال الشرقي، حتى الساعة 9 مساءً في 10 سبتمبر.

ووفقاً لمكتب الأرصاد الجوية، بلغت درجات الحرارة 30 درجة مئوية يوم الاثنين في جنوب إنجلترا وجنوب شرق ويلز، وسيستمر الطقس الحار حتى يوم الثلاثاء، حيث يُتوقع أن تصل الحرارة إلى 31 درجة مئوية (88 درجة فهرنهايت).

وقال السيد كلايدون إنه لا يوجد “أي إشارة في الوقت الحالي لموجة حر قوية أخرى بعد ذلك”.

وأضاف: “خلال عطلة نهاية الأسبوع، نبدأ في رؤية بعض الزخات الثقيلة والرعدية، ولكنها معزولة فقط. هناك قليلاً من عدم اليقين عندما نصل إلى ذلك الحد”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X