مشاريع استثمارية جديدة بقيمة 29 مليار ريال سعودي
تابعونا على:

عربية

مشاريع استثمارية جديدة بقيمة 29 مليار ريال سعودي

نشر

في

758 مشاهدة

مشاريع استثمارية جديدة بقيمة 29 مليار ريال سعودي

أعلن وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي، صالح الجاسر، أن المملكة السعودية في طريقها لبناء 19 منطقة لوجستية بقيمة استثمارية تقارب 29 مليار ريال سعودي بالشراكة مع القطاع الخاص في الرياض وجدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية وغيرها من مدن المملكة.

 

وأضاف الجاسر بحسب أن نسبة دعم منظومة النقل والخدمات اللوجستية في الناتج المحلي للمملكة ارتفعت بنسبة 16% هذا العام مقارنةً بالعام الماضي، مما رفع كفاءة الموانىء السعودية عالمياً، وساهم بتصدرها على مستوى العالم حيث حقق ميناء الملك عبدالله المرتبة الأولى عالمياً وميناء جدة المرتبة 8 من حيث الكفاءة التشغيلية.

وأوضح أن منظومة النقل والخدمات اللوجستية رفعت طاقتها التشغيلية في موانىء ومطارات المملكة للحفاظ على تدفق سلاسل الإمداد المحلي والإقليمي وإطلاق مبادرات للحد من ارتفاع أسعار النقل البحري العالمي.

كما أشار إلى أن الوزارة أصدرت تصاريح لأكثر من 1500 شركة لوجستية محلية وأجنبية في عام2022، مضيفاً أن المملكة تتابع خططاً لإنشاء عدة مناطق لوجستية لدعم الصناعة والتجارة والسياحة.

وأكد الوزير السعودي أن المنظومة تعمل على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وتوسيع برامج توطين الوظائف، حيث أسهم ارتفاع كفاءة الأداء في نمو عدد الوظائف في المنظومة بنحو 288 ألف وظيفة وبنسبة نمو تقدر 13% مقارنة بالعام الماضي.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X