معدلات فيروس كورونا في بريطانيا تتراجع ولا حاجة لخطة الطوارئ
تابعونا على:

أخبار لندن

معدلات فيروس كورونا في بريطانيا تتراجع ولا حاجة لخطة الطوارئ

نشر

في

1٬317 مشاهدة

معدلات فيروس كورونا في بريطانيا تتراجع ولا حاجة لخطة الطوارئ

 

قال بوريس جونسون إن أحدث معدلات فيروس كورونا في بريطانيا تشير إلى أنه لا داعي للتحول من الخطة A إلى الخطة B في إنجلترا، وذلك بعد رفع القيود ومع اقتراب الشتاء.

وهذا يعني الاعتماد على برنامج الدعم (الجرعة الثالثة) بالإضافة إلى الاختبار والتتبع، على عكس الخطة B التي يمكن أن تتضمن أقنعة وجه إلزامية والتباعد الاجتماعي وغيرها من الإجراءات المحددة في خطة الشتاء الحكومية.

وحذر بوريس جونسون من أن أولئك الذين يرفضون القدوم إلى أماكن العمل يجازفون بان يصبحوا “حديث زملائهم” في العمل. وقال في تصريح صخفي اليوم: “يجب أن نحني رؤوسنا في مواجهة الطبيعة. وعلينا أن ندرك أن المرض أو سلالة جديدة أو جائحة أخرى يمكن أن تصيبنا في أي وقت”.

وأضاف: “البيانات التي أراها في الوقت الحالي تكشف بوضوح أننا على حق في التمسك بالخطة A، وهو ما نقوم به… وهذا يعني تشجيع الناس على العودة إلى العمل بالطريقة التقليدية، وأعتقد أن هذا أمر جيد”.

وأشار إلى أنه من الضروري أن يعود الشباب “على وجه الخصوص” إلى العمل كالمعتاد. وقال: “إذا كنت ستتعلم خلال الوظيفة، فلا يمكنك القيام بذلك من خلال بتطبيق زووم فقط.. يجب أن تكون قادرًا على الدخول وعليك أن تعرف ما يتحدث عنه الآخرون وإلا ستثير الشائعات حولك وستخسر”.

وبرغم ذلك، اعترف رئيس الوزراء بأن موظفيه لم يعودوا بنسبة 100% إلى المكتب رغم إصرار المتحدث الرسمي باسمه أمس على أن رئيس الوزراء يتوقع من موظفي الخدمة المدنية أن يعودوا بالكامل إلى مقار العمل مع خروج البلاد من الوباء.

وأضاف: “لقد كتب سكرتير مجلس الوزراء خطابًا رائعًا قبل بضعة أسابيع للجميع يأمرهم فيه بالعودة إلى مكاتبهم”.

هذا وكشفت معدلات فيروس كورونا في بريطانيا عن بعض العلامات الإيجابية حيث تراجعت حالات الإصابة والوفيات ودخول المستشفيات.

وفي السياق نفسه، دخلت تعديلات قواعد السفر الخاصة بالمسافرين القادمين إلي بريطانيا حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم الاثنين 4 أكتوبر/ تشرين الأول، مما يخفف المزيد من القيود ويبسط إجراءات السفر.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X