مع فوضى الطيران في أوروبا..تعرف على أسوأ وأفضل المطارات لعام 2022
تابعونا على:

أوربا

مع فوضى الطيران في أوروبا..تعرف على أسوأ وأفضل المطارات لعام 2022

نشر

في

631 مشاهدة

مع فوضى الطيران في أوروبا..تعرف على أسوأ وأفضل المطارات لعام 2022

كافحت كل من شركات الطيران والمطارات في جميع أنحاء أوروبا لتلبية الطلب المتزايد على السفر عقب ما يقرب من عامين من إغلاق الحدود وانخفاض السفر خلال موجات جائحة فيروس كورونا.

واجهت شركات الطيران أوقاتًا عصيبة لإقلاع الرحلات المجدولة في الوقت المحدد وبعضها لم تقلع من الأساس، وذلك لأنها تتعامل مع نقص الموظفين في المطارات والطائرات أيضًا.

وتسبب نقص الموظفين في ترك الركاب في طوابير طويلة لساعات أمام نقاط التفتيش الأمنية وخدمة العملاء. كما تداولت وسائل الإعلام صورًا لآلاف الحقائب والأمتعة المكدسة في حالة فوضى تامة من صالات أكبر مطارات أوروبا.

سجلت مطارات بروكسل BRU وفرانكفورت FRA وأيندهوفن EIN هذا الشهر (يوليو/ تموز) أسوأ أداء بين المطارات الأوروبية الرئيسية للإقلاع في الوقت المحدد. حيث تأخر أكثر من ثلثي الرحلات الجوية. وفي مطار فرانكفورت الدولي، ألغي ما يقرب من 8% من الرحلات المغادرة.

أعلنت مجلة “تايم أوت” المختصة بأخبار السياحة والسفر عن تقييمها النصف سنوي لأسوأ مطارات أوروبا، تلك التي تشهد أعلى معدل تأجيل رحلات.

والقائمة، ضمت مطارات أوروبا التي شهدت أكبر معدلاً لإلغاء الرحلات منذ بداية عام 2022 الجاري، وأيضا المطارات التي شهدت أعلى معدل تأجيل حتى بداية يوليو الجاري.

مطار بروكسل

والقائمة ضمت في المركز الأول كأسوأ مطار أوروبي منذ بداية عام 2022، مطار Brussels Zaventem، وهو في العاصمة البلجيكية بروكسل. إن المطار وصلت به نسبة الرحلات المؤجلة منذ بداية العام ل 72 %، ووصلت نسبة الرحلات الملغية منذ بداية العام لـ 2.5 %.

مطار فرانكفورت

وضمت القائمة في المركز الثاني، مطار فرانكفورت الدولي في ألمانيا. وبحسب المجلة فإن المطار وصلت به نسبة الرحلات المؤجلة منذ بداية العام لـ 68 %، ووصلت نسبة الرحلات الملغية منذ بداية العام لـ 7.8 %.

مطار أيندهوفن

وفي المركز الثالث جاء مطار أيندهوفن الدولي الرئيسي في هولندا.وقد وصلت به نسبة الرحلات المؤجلة منذ بداية العام لـ 67 %، ووصلت نسبة الرحلات الملغية منذ بداية العام لـ 1.8 %.

مطار لوتن

وفي المركز الرابع  مطار “لوتن” الدولي، وهو مطار بلدة “لوتن” البريطانية الرئيسي.وأشارت النتائج إلى نسبة الرحلات المؤجلة منذ بداية العام  بحدود 66 %، ووصلت نسبة الرحلات الملغية منذ بداية العام لـ 2.7 %.

مطار بودابست

وفي المركز الخامس مطار “Budapest Liszt Ferenc” الدولي، وهو مطار مدينة بودابست المجرية الرئيسي. وصلت به نسبة الرحلات المؤجلة منذ بداية العام لـ 65 %، و نسبة الرحلات الملغية منذ بداية العام لـ 2.1 %.

لكن لم تشهد جميع المطارات الأوروبية مثل هذا الاضطراب الكبير خلال شهر يوليو.حيث أبلغت مطارات بيرغامو BGY ودبلن DUB ومدريد MAD عن تأخر أقل من 20% من الرحلات وألغت أقل من 2% عند المغادرة.

وليس من المستغرب أن تكون المطارات الأسوأ أداء في أوروبا خلال الصيف هي المطارات الواقعة في أكثر مناطق السفر شعبية لأنها تجتذب العديد من السياح. بينما المطارات الأفضل أداء هي تلك الموجودة في مناطق أصغر وأقل شهرة.

أفضل 10 مطارات أوروبية في يوليو/ تموز 2022:

  • مطار بيرغامو/ أوريو آل سيريو (BGY) بيرغامو، إيطاليا. (تأخرت 3% فقط من الرحلات عند الإقلاع وألغيت 1% فقط من الرحلات المغادرة).
  • مطار غران كناريا (LPA) كناريا، إسبانيا.
  • مطار أوتوبيني الدولي (OTP) بوخارست، رومانيا.
  • مطار دبلن الدولي (DUB) أيرلندا.
  • مطار فونتاناروسا (CTA) كاتانيا، إيطاليا.
  • مطار أدولفو سواريز (MAD) مدريد، إسبانيا.
  • مطار أليكانتي (ALC) ألكانتي، إسبانيا.
  • مطار مرسيليا (MRS) مرسيليا، فرنسا.
  • أورلي فيلد (ORY) باريس، فرنسا.
  • مطار مالقة (AGP) مالقة، إسبانيا.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X