مناطق الجذب السياحي في المملكة المتحدة في الهواء الطلق تنتعش بشكل أفضل بعد إزالة القيود الوبائية
تابعونا على:

أخبار لندن

مناطق الجذب السياحي في المملكة المتحدة في الهواء الطلق تنتعش بشكل أفضل بعد إزالة القيود الوبائية

نشر

في

1٬434 مشاهدة

مناطق الجذب السياحي في المملكة المتحدة في الهواء الطلق تنتعش بشكل أفضل بعد  إزالة القيود الوبائية
ارتفع عدد الزوار في المتاحف والمعارض وحدائق الحيوان والقلاع والمنازل الريفية في بريطانيا بنسبة 25٪ العام الماضي ، لكنه لا يزال منخفضًا بنسبة 57٪ مقارنة بمستويات ما قبل الوباء.
و أظهرت الأرقام المنشورة يوم الجمعة ارتفاعات مذهلة على مدار العام في مناطق الجذب في الهواء الطلق. ومع ذلك ، فإن أولئك الذين يعتمدون بشكل أساسي على الزوار الأجانب لم يستردوا أرقام ما قبل عام 2019 بعد.
وقالت جمعية جذب الزوار الرائدين (ALVA) إن مواقعها استقبلت ما مجموعه 67.8 مليون زيارة في عام 2021 ، ارتفاعًا من 45.4 مليون في العام السابق ، لكنها لا تزال منخفضة بشكل كبير عن 156.6 مليونًا في عام 2019.
وكان متنزه وندسور جريت بارك أكثر الأماكن جذبًا للزوار ، حيث جذب 5.4 مليون زائر – وهي المرة الأولى التي لم يتصدر فيها أحد المعالم السياحية في لندن القائمة. في المرتبة الثانية كانت الحدائق النباتية الملكية في كيو ، التي شهدت زيادة بنسبة 61 ٪ في عدد الزوار إلى 1.9 مليون.
كما احتلت حديقة حيوان تشيستر ، وهي عادةً أكثر مناطق الجذب زيارةً في إنجلترا خارج لندن ، المرتبة الثالثة. وشملت المواقع الخارجية الأخرى في المراكز العشرين الأولى موقع RHS Garden Wisley ، وغابات Jeskyns المجتمعية في كينت ، ومتنزه Moors Valley الريفي في دورست ، ولونجليت في ويلتشير ، وحديقة حيوانات لندن.
وبشكل عام ، شهدت المواقع الخارجية في المقام الأول عددًا أقل من الزوار بنسبة 17٪ في عام 2021 مقارنة بعامين سابقين. سجلت المواقع المختلطة مثل الكاتدرائيات انخفاضًا بنسبة 51 ٪ تقريبًا ، وشهدت المواقع الداخلية في الغالب مثل المتاحف وصالات العرض انخفاضًا بنسبة 73 ٪ عن مستويات ما قبل الجائحة.
كما كان متحف التاريخ الطبيعي أكثر الأماكن جذبًا للزيارة في المملكة المتحدة ، حيث احتل المرتبة الرابعة بشكل عام مع زيادة بنسبة 21٪ ليبلغ 1.5 مليون زيارة ، بينما جاء المتحف البريطاني في المركز السادس ، مع زيادة بنسبة 4٪ في عدد الزوار. انخفض تيت مودرن ، أكثر مناطق الجذب زيارة في بريطانيا قبل الوباء ، إلى المركز السابع بعد انخفاض بنسبة 19٪ في إجماليه السنوي ، على الرغم من أن أعداد الزائرين اليومية كانت أعلى بنسبة 60٪ في عام 2021 مما كانت عليه بعد إعادة افتتاحه في عام 2020.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X