ويندسور.. جولة سياحية إلى أجمل قلاع بريطانية التاريخية
تابعونا على:

أماكن مميزة

ويندسور.. جولة سياحية إلى أجمل قلاع بريطانية التاريخية

نشر

في

646 مشاهدة

ويندسور.. جولة سياحية إلى أجمل قلاع بريطانية التاريخية

تشتهر ويندسور المدينة الغنية بالتاريخ والنابضة بالحياة والتي تقع في المقاطعة الإنكليزية بيركشاير، بوجود أقدم قلعة مأهولة في العالم وهي قلعة ويندسور، التي بنيت على نهر التايمز- حيث سكنتها العائلات المالكة منذ أكثر من 900 عام، وتبلغ مساحتها حوالي 13 فدانا (5.2 هكتارات) بالإضافة لمجموعة من المعالم التاريخية والسياحية الزاخرة بالبهاء والجمال وتاريخ العائلة المالكة.

 

وفي تقريرنا سنتعرف معاً على أجمل المعالم السياحية في ويندسور:

1– قلعة ويندسور

بنيت القلعة على أرض مستأجرة من أحد النبلاء النورمانديين، لتكون مركز مراقبة عسكريا على نهر التايمز، ولتثبيت سيطرة النورمانديين الذين غزوا إنجلترا في القرن الـ11، ولكن النظام الملكي اشتراها وأصبحت ضمن الأملاك الملكية عام 1546.
وقد تم استخدامها كمقر صيفي للعائلة الملكية لأكثر من 900 سنة، وتحتوي القلعة على كنوز بديعة، منها جزء كبير من المجموعة الملكية، بالإضافة إلى الهندسة المعمارية المميزة لكنيسة القديس جورج.

فضلاً عن الحديقة الجميلة التي تمتد على طول الجانب الجنوبي من القلعة لما يقرب من ستة أميال، تفتح القلعة أبوابها للزوار ستة أيام فقط في الأسبوع.

2- كلية إيتونويندسور.. جولة سياحية إلى أجمل قلاع بريطانية التاريخية

تقع بلدة إيتون الصغيرة على الجانب الشمالي من جسر ويندسور وتشتهر بكليتها العريقة التي أسسها هنري السادس عام 1440، وقد تخرج منها العديد من المشاهير وكبار رجال الدولة من بيهم هنري فيلدنج وبيرسي شيلي وويليام غلادستون والدوق ويلينغتون وحوالي 20 من رؤساء الوزراء، وتشمل أبرز معالم الجذب في مجمع الكلية تمثال برونزى لهنري السادس، ومجموعة من اللوحات القيمة التي تعود إلى الفترة من 1470 إلى 1490، وبرج لوبتون والأديرة والمكتبة.

3- عجلة ويندسور الملكيةويندسور.. جولة سياحية إلى أجمل قلاع بريطانية التاريخية

تقدم عجلة ويندسور الملكية التي تقع في حدائق أليكساندرا بعض من أفضل وجهات النظر على المدينة القديمة والقلعة وفي الأيام الواضحة تصل الرؤية إلى لندن، وتعمل هذه العجلة خلال فصل الصيف وتستغرق الجولة 12 دقيقة وتسع العربة الواحدة ستة أشخاص ويصل ارتفاعها إلى 200 قدم، ومنذ افتتاحها عام 2006 وقد أصبحت واحدة من مناطق الجذب الرائدة في ويندسور وتستقبل أكثر من 200 ألف شخص كل موسم.

4-  مهرجان ويندسور

ينطلق مهرجان ويندسور السنوي منذ عام 1969 خلال الفترة من منتصف سبتمبر إويندسور.. جولة سياحية إلى أجمل قلاع بريطانية التاريخية لى أوائل أكتوبر، ويشمل مجموعة من الأحداث اليومية التي يتم تنظيمها في بعض المعالم البارزة مثل قلعة ويندسور وغرفة واترلو وقاعة سانت جورج ومصلى كلية إيتون، وتشمل الفعاليات الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية والرقص والمحاضرات والفنون.

5- منتجع ليغولاند ويندسور

ليغولاند ويندسور هو منتجع عائلي ترفيهي يغطي مساحة 150 فدانا من الحدائق، ويقدم مجموعة من التجارب والأنشطة الممتعة التي تناسب جميع الأعمار بما في ذلك الألعاب التفاعلية والمائية فضلاً عن النماذج المصغرة للمعالم الدولية، وقد جذب هذا المتنزه أكثر من مليوني زائر ويستحق تخصيص يوم كامل لاستكشافه.ويندسور.. جولة سياحية إلى أجمل قلاع بريطانية التاريخية

6-  حديقة سافيل
تقع حديقة سافيل التي تعتبر واحدة من حدائق الزينة الأكثر إثارة للإعجاب في البلاد على حافة حديقة غريت بارك في ويندسور، وقد افتتحت عام 1930 وتحتوي على مجموعة واسعة من النباتات بما في ذلك الشجيرات ومروج جبال الألب والورود والنباتات العشبية، وتشمل عوامل الجذب الأخرى 60 من المنحوتات المنتشرة في جميع أنحاء الحديقة.

7- مضمار سباق أسكوتويندسور.. جولة سياحية إلى أجمل قلاع بريطانية التاريخية

يستضيف هذا المضمار الذي يقع على بعد 6 أميال فقط من قلعة ويندسور 9 من أكبر سباقات الخيل الأكثر شهرة في المملكة المتحدة، ويعمل 26 يوماً فقط في السنة، المضمار أيضاً هو موطن نادي أسكوت الملكي للكريكيت ونادي أسكوت المتحد لكرة القدم، ومن المناطق القريبة التي تستحق الزيارة مضمار سباق ويندسور الملكي.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X