الأمير هاري يمثل أمام المحكمة العليا في لندن فما القصة؟
تابعونا على:

أخبار لندن

الأمير هاري يمثل أمام المحكمة العليا في لندن فما القصة؟

نشر

في

1٬317 مشاهدة

الأمير هاري يمثل أمام المحكمة العليا في لندن فما القصة؟
من المتوقع، أن يقدم الأمير هاري شهادته في المحكمة العليا في لندن يوم غد الثلاثاء، في إطار قضية مشتركة رفعها هو والعديد من الضحايا الذين تعرضوا لاختراق الهواتف المحمولة ضد مجموعة ميرور للنشر.

ويعتقد أن هذه هي المرة الأولى التي يشهد فيها عضو من عائلة الملكية البريطانية في الصندوق المخصص للشهود منذ القرن التاسع عشر، وذلك على الرغم من أن الأميرة الملكية إليزابيث قد اعترفت بالفعل بتهمة بموجب قانون الكلاب الخطرة في عام 2002، بعد أن عض كلبها طفلين في وندسور غريت بارك.

و تعتبر جلسة هذا الأسبوع واحدة من 3 قضايا يخوضها هاري ضد الصحافة الصفراء في بريطانيا ومن بينها صحيفتا “ديلي ميل” و”ذي صن”.

وسيُدلي هاري بإفادته في قضية ضد مجموعة “ميرور” للنشر على خلفية مزاعم حول استخدام المجموعة لمحققين واختراقها لهاتفه للحصول على معلومات تم استخدامها في صناعة الأخبار، في إفادة تعتبر حاسمة في معركته ضد الصحافة التي يلومها في وفاة والدته وفي تخريب علاقته بعائلته منذ زواجه بميغان ماركل عام 2018.

من المرجح أن يواجه الأمير هاري استجواباً تفصيلياً حول معلومات شخصية حساسة يدعي أنه تم الحصول عليها بشكل غير قانوني، وهو ادعاء ينكره ممثلو مجموعة “ميرور”.

وبالإضافة إلى ذلك، قد يتعرض هاري لأسئلة طويلة ومرهقة حول أفراد العائلة الملكية وعلاقاته السابقة وعن والدته الراحلة، وهذا قد يدفع بعض الأفراد الآخرين إلى الانخراط في القضية للحفاظ على خصوصيتهم.

ومن الممكن أن يستخدم القضاء مذكرات هاري الشخصية (SPARE) ضده، خاصة فيما يتعلق برواياته عن تعاطي المخدرات وعلاقته المتوترة مع العائلة الملكية.

ويعتبر هاري واحداً من أربعة مدعين ممثلين تم اختيارهم من بين مجموعة كبيرة من المشاهير مع مطالبات ضد MGN.

المعارك القضائية التي يتعرض لها هاري  مع عدد من صحف الأخبار اليومية، بما في ذلك:

ضد ميرور غروب نيوزبيبرز:

حيث تتعلق الدعوى بجمع معلومات غير قانونية من قبل صحفيين من MGN بين 1996 و 2011، ويزعم أن MGN استخدمت ما لا يقل عن 25 محققاً خاصاً مختلفاً للتجسس على هاري على مدار سنوات عديدة، و MGN تنفي هذه الادعاءات.

ضد أسوشيتد نيوزبيبرز:

حيث يشارك هاري في دعوى قضائية مع ستة أشخاص آخرين ضد صحف الديلي ميل وميل أون صنداي، ويزعم محامو الدعاوى أن المجموعة الصحفية نفذتأنشطة جنائية مشينة وانتهاكات صارخة للخصوصية، تشمل توظيف محققين خاصين لوضع أجهزة تنصت في سيارات ومنازل الأشخاص، والحصول على معلومات طبية عن طريق التنكر، والوصول إلى حسابات بنكية بوسائل غير شرعية.

و تنفي أسوشيتد نيوزبيبرز هذه الادعاءات.

ضد نيوز غروب نيوزبيبرز:

حيث يقاضي هاري صحيفة الصن على خلفية ادعاءات بأنها اخترقت رسائل صوتية خاصة به بشكل غير قانوني خلال فترة العقد 2000، ويزعم أيضاً أن الصحيفة حصلت بشكل غير قانوني على معلومات، بما في ذلك السجلات الطبية.

وفي طلب تقدم به هاري في أبريل، أكد أن شقيقه وليام، الأمير الوالي، تلقى مبلغاً “ضخماً من المالفي عام 2020 من NGN كتسوية جزء مناتفاق سريبين الناشر والأسرة الملكية.

تنفي NGN هذه الادعاءات وتقول إنه لم يتم التوصل إلى اتفاق سري من هذا النوع.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X