السعودية: كل ماتريد معرفته عن شركة دسر العربية للنقل البري
تابعونا على:

السعودية

السعودية: كل ماتريد معرفته عن شركة دسر العربية للنقل البري

نشر

في

275 مشاهدة

السعودية: كل ماتريد معرفته عن شركة دسر العربية للنقل البري

شركة دسر العربية المحدودة من أكبر شركات النقل على مستوى المملكة العربية السعودية، وتعتبر من الشركات الرائدة في مجال النقل البري.

 

بدأت من أبها لتطوي بعجلاتها مشوار الألف ميل حيث انصبت جهود الشركة في مجالات عديدة ومن أبرزها مجال النقل البري.

شركة دسر العربية تضم مجموعة من الأهداف المتخصصة في مجالات أعمال متعددة وتستخدم أحدث ما توصل إليه العلم في مجالات التقنية والتكنولوجيا من أجل تقديم راحة أكثر لعملائها وبانسجام تام بين جميع فروعها.

مهمة الشركة

تعظيم الأثر التنموي على الاقتصاد السعودي من خلال تنفيذ استثمارات صناعية استراتيجية مستدامة، بالشراكة مع رواد الصناعة بهدف توطين سلاسل القيمة في المملكة

آلية عمل الشركة

تعتمد دسر نموذجاً استثمارياً مستداماً يساعد على تطوير القطاعات الصناعية الرئيسية وسلاسل القيمة المرتبطة بها في المملكة العربية السعودية، ولاسيما تطوير الصناعات التحويلية في القطاعات ذات الأهمية الاستراتيجية.

وتحرص الشركة على خلق عدد كبير من فرص العمل المميزة لمواطني المملكة من خلال استثماراتها في القطاعات المستهدفة.

معنى كلمة “دسر”

دسر كلمة عربية تعني الحبال والمسامير التي كان يتم استخدامها لشد ألواح السفينة معاً، وتشير في هذه الأيام أيضاً إلى مسامير الصلب المستخدمة لشد ألواح السفن الحديثة.

وترمز كلمة دسر إلى رسالة الشركة المتمثلة في حشد موارد المملكة من أجل إقامة وتطوير مشاريع صناعية استراتيجية تدفع عجلة التنويع الاقتصادي في المملكة.

كما تجسد سعي الشركة للتواصل مع شركائها في مختلف أنحاء العالم وتأسيس مشاريع مشتركة تصب في مصلحة جميع الأطراف.

رؤية الشركة

تهدف رؤية دسر، لأن تكون مساهمًا رئيسيًا في المستهدفات الصناعية لرؤية 2030، من خلال الاستثمار مع شركاء عالميين، وذلك لتقديم منتجات أو بناء إمكانيات للمملكة.

كما تسهم في تسريع وتيرة سلاسل الإمداد في قطاعات صناعية حيوية، لتعكس الأثر الإيجابي الأمثل على الاقتصاد السعودي، من خلال مؤشرات متعددة، والتي تشمل على سبيل المثال وليس الحصر، الإسهام في الناتج المحلي، خلق وظائف ذات جودة للسعوديين، توطين ونقل المعرفة والمهارة والخبرة، تأمين الإمداد المحلي، وجذب الاستثمارات الصناعية من المستثمرين المحليين والدوليين.

X