الطقس في بريطانيا: أمطار عزيرة في شمال إنجلترا وويلز اليوم
تابعونا على:

أخبار لندن

الطقس في بريطانيا: أمطار عزيرة في شمال إنجلترا وويلز اليوم

نشر

في

736 مشاهدة

الطقس في بريطانيا: أمطار عزيرة في شمال إنجلترا وويلز اليوم
توقع مكتب الأرصاد الجوية البريطاني، هطول أمطار غزيرة في الأجزاء الشمالية من إنجلترا وويلز اليوم، مع إصدار تحذير باللون الأصفر.

من المتوقع أن يصل تساقط الأمطار إلى 20-30 ملم خلال النهار في المنطقة التي تمتد من هوليهيد في ويلز إلى سكاربورو وكارلايل في إنجلترا، وقد يصل إلى 70 ملم في المناطق الواقعة على ارتفاعات أعلى.

تأتي هذه التوقعات بعد تساقط الأمطار يوم السبت، حيث تأثرت ويلز والجنوب الغربي والشمال الغربي بشدة بالطقس.

وتأثرت المباراة الرابعة من كأس الرماد في مانشستر خلال النهار، فضلاً عن بطولة الجولف المفتوحة في ليفربول.

صرح جوناثان فوتري، خبير الأرصاد الجوية في المكتب، أن الحزام المطري الحالي الذي يمتد من شمال أيرلندا إلى ويلز وبعض المناطق في وسط وجنوب إنجلترا سيتحرك شمالاً خلال الليل.

وفي صباح الغد، سيتوقف في منطقة وسط المملكة المتحدة في شمال أيرلندا وشمال إنجلترا وبعض أجزاء شمال ويلز.

ومن المتوقع أن يكون هناك توقف لفترة طويلة خلال اليوم الأحد، وخصوصا في إنجلترا وويلز، مما دفع مكتب الأرصاد الجوية لإصدار تحذير باللون الأصفر للأمطار في تلك المنطقة.

وأكد فوتري أن الأمطار المتوقعة اليوم الأحد قد تسبب بعض الاضطرابات في السفر والمشاكل مع أي أحداث خارجية تجري في تلك المنطقة.

ومن المتوقع أن يكون اليوم أكثر هدوءا لسكان المناطق الجنوبية الغربية والجنوبية الشرقية والوسطى من إنجلترا، مع فترات مشمسة بين تباعد الزخات المطرية.

وسوف تشهد اسكتلندا أيضاً طقساً أكثر إشراقاً، مع احتمال بقاء درجات الحرارة في العشرينات الدنيا.

والجدير بذكره أن الطقس في المملكة المتحدة يختلف عن العديد من مناطق القارة الأوروبية، حيث ارتفعت درجات الحرارة بشكل كبير في بعض المناطق إلى ما فوق 40 درجة مئوية، مما أدى في حالة اليونان إلى نشوب حرائق الغابات.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X