حكومة المملكة المتحدة تنوي حذف جميع البلدان من قائمة السفر الحمراء
تابعونا على:

أخبار لندن

حكومة المملكة المتحدة تنوي حذف جميع البلدان من قائمة السفر الحمراء

نشر

في

890 مشاهدة

حكومة المملكة المتحدة تنوي حذف جميع البلدان من قائمة السفر الحمراء

 

اكدت مصادر إعلامية أنه من المتوقع  إزالة الدول السبع المتبقية في قائمة السفر الحمراء الخاصة بالمملكة المتحدة لفيروس كورونا.

ولن يضطر المسافرون القادمون من كولومبيا، والبيرو، وبنما، وجمهورية الدومينيكان، وهايتي، وفنزويلا، والإكوادور، قريبًا إلى القيام بالحجر الصحي في فندق على نفقتهم لمدة 10 أيام كاملة.

لكن لا يوجد ما يشير إلى أن نظام القائمتين سينتهي، فيمكن إضافة بلد مرة أخرى إلى قائمة السفر الحمراء إذا ظهرت حالات أخرى هناك.

وتشير الأرقام أن مايزيد عن 200 ألف شخص، قد قاموا بالحجر الصحي في الفنادق منذ فبراير/ شباط الماضي. ولم يتم الإعلان عن التغيير رسميًا من قبل وزارة النقل، لكن من المتوقع تأكيد الإعلان لاحقًا.

ومن الممكن أيضًا أن تقرر الحكومة زيادة عدد البلدان التي تقبل منها إثبات شهادات التطعيم.

يُذكر أن التغييرات السابقة على قوائم السفر قد دخلت حيز التنفيذ يوم الاثنين أو الثلاثاء بعد الإعلان عنها. كما يُرجّح أن يتم تطبيق التغيير الأولي على إنجلترا، حيث ستتمكن دول المملكة المتحدة الأخرى من وضع قواعد السفر الخاصة بها.

وتم تبسيط قواعد السفر الوبائي في المملكة المتحدة في وقت سابق من هذا الشهر، حيث تم إسقاط القائمة البرتقالية تمامًا، وتغيرت نصائح السفر حول العطلات في العديد من البلدان.

كما يحتاج المسافرون الملقحون بالكامل الآن – والذين يصلون إلى إنجلترا من أكثر من 100 دولة وإقليم – إلى اختبار تدفق جانبي فقط  عند الوصول. بينما يجب أن يخضع الوافدون إلى اسكتلندا وويلز لاختبار PCR الأكثر تكلفة على الرغم من أن هذا سيتغير يوم الأحد المقبل.

ويتعين على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا والذين لم يتم تطعيمهم بالكامل أو القادمين من بلد غير مدرج في قائمة التطعيم المعتمدة أن يعزلوا أنفسهم في المنزل لمدة 10 أيام بعد وصولهم إلى المملكة المتحدة.

كما يتوجب عليهم أن يجروا اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل أو اختبار التدفق الجانبي خلال الثلاثة أيام التي تسبق سفرهم إلى المملكة المتحدة، واختبارين بعد عودتهم إليها.

ومن جهته، أكد المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء أنه لا توجد خطط لإلغاء نظام القائمة الحمراء

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X