ما هي أفضل الجامعات للدراسة بأوروبا ؟
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

ما هي أفضل الجامعات للدراسة بأوروبا ؟

نشر

في

1٬296 مشاهدة

ما هي أفضل الجامعات للدراسة بأوروبا ؟

 

يمكنك في  المملكة المتحدة،  التسجيل في واحدة من 150 جامعة، ولكن ما هي تكاليف الدراسة في المملكة المتحدة؟ حيث يعلم الجميع أنها واحدة من أكثر البلدان تكلفة، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالرسوم الجامعية.

حيث تكلف معظم درجات البكالوريوس في الجامعات الحكومية ما بين 12.000 و 20.000 يورو / سنويًا لكل من طلاب الاتحاد الأوروبي/ المنطقة الاقتصادية الأوروبية وغير المنتمين إلى الاتحاد الأوروبي/ المنطقة الاقتصادية الأوروبية.

ونظرًا لأن المملكة المتحدة وجهة رائعة للطلاب الدوليين، إليك بعض خيارات الدراسة الأكثر شيوعًا المتاحة هناك:

بكالوريوس في إدارة الأعمال الدولية.

بكالوريوس صيدلة.

بكالوريوس في دراسات اللغة.

بكالوريوس علوم الحاسوب.

وغالبًا ما يُنظر إلى أيرلندا على أنها خيار ميسور التكلفة مقارنة بالمملكة المتحدة، حيث يوجد في أيرلندا أكثر من 60 جامعة ومؤسسة للتعليم العالي، كل منها رائع لطلاب البكالوريوس الدوليين.

وتختلف الرسوم الدراسية في الجامعات الأيرلندية:

لطلاب الاتحاد الأوروبي/ المنطقة الاقتصادية الأوروبية:

ما بين 3.500 و 9.000 يورو/ سنويًا.

للطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي/ المنطقة الاقتصادية الأوروبية: ما بين 7.000 و 17.000 يورو/ سنويًا.

بعض خيارات الدراسة الأكثر شيوعًا في أيرلندا التي يجب عليك التحقق منها هي:

بكالوريوس في التعليم.

بكالوريوس في الخدمة الاجتماعية.

بكالوريوس في علم النفس.

وعندما نتحدث عن الدول الجذابة للدراسة في أوروبا، فإن ألمانيا تعدمن أول الدول التي تتبادر إلى الذهن بالتأكيد. حيث لا تتقاضى الجامعات الحكومية رسومًا دراسية للطلاب الدوليين (سواء من الاتحاد الأوروبي أو خارج الاتحاد الأوروبي)، كما أنها تقدم تدريبًا ومدرسين متميزين، وكميزة إضافية، فإن تكاليف المعيشة في ألمانيا ميسورة التكلفة.

كما تحتضن الدنمارك أكثر من 40 جامعة على أراضيها، و تستقبل أكثر من 18.000 طالب دولي من جميع أنحاء العالم للدراسة كل عام. ولا يتعين على مواطني الاتحاد الأوروبي والطلاب القادمين في برنامج دراسة التبادل دفع أي رسوم دراسية، بينما يتم تطبيق الرسوم فقط على الطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي.

تمامًا كما في الدنمارك، لا تفرض درجات البكالوريوس في الجامعات الحكومية في فنلندا رسومًا دراسية سنوية إلا على الطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك، تظل الدورات التي يتم تدريسها باللغة الفنلندية أو السويدية خالية من الرسوم الدراسية لجميع الطلاب الدوليين.

ويمكن أن يتراوح متوسط الرسوم الدراسية للطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي بين 4.000 و 18.000 يورو في السنة، وهي متاحة في كل من الجامعات العامة والخاصة. وإذا كنت تستطيع تحمل البرد، فإن فنلندا، بنظام تعليمي مثالي، هي بالتأكيد أفضل مكان لدراستك.

للحصول على درجة البكالوريوس من الجامعات الحكومية في النرويج، يُعفى جميع الطلاب القادمين من الاتحاد الأوروبي/ المنطقة الاقتصادية الأوروبية ومن خارج الاتحاد الأوروبي من دفع الرسوم الدراسية. سيتم تحصيل رسوم الفصل الدراسي فقط، والتي تتراوح بين 32 و 64 يورو.

وعادةً ما تتقاضى الجامعات الخاصة نحو 8.000 – 9.500 يورو سنويًا للطلاب الدوليين والمحليين أيضًا.

في هولندا، ستجد درجات البكالوريوس التي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية أكثر من برامج دراسة البكالوريوس التي يتم تدريسها باللغة الهولندية. ومن حيث الأداء الأكاديمي، لن تخطئ في اختيار الدراسة في هولندا، لأن الجامعات الهولندية تحتل مرتبة عالية.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X