هل سيُفرض ‏حظر اختلاط الأسر‏ مع بعضها في لندن الأسبوع المقبل
تابعونا على:

أخبار لندن

هل سيُفرض ‏حظر اختلاط الأسر‏ مع بعضها في لندن الأسبوع المقبل

نشر

في

898 مشاهدة

هل سيُفرض ‏حظر اختلاط الأسر‏ مع بعضها في لندن الأسبوع المقبل

حتى المناطق التي بها مستويات منخفضة من الفيروس ستُشمل تحت قيود لندن الجديدة.

يعتزم رؤساء الصحة الأسبوع المقبل النظر في اتخاذ تدابير جديدة لتقييد الاختلاط بين الأسر في لندن لمكافحة Covid-19.

ومن المتوقع أن تكون حملة قمع جديدة، إذا تم تعميمها لتُطبق على مستوى المدينة بالنظر إلى كيف يميل سكان لندن إلى التنقل بين الأحياء من أجل العمل وفي حياتهم الاجتماعية.

وأصبح من المفهوم أن العاصمة تتجه نحو قيود أكثر صرامة ما لم تنجح الإجراءات الجديدة على مستوى البلاد بما في ذلك “قاعدة السادسة” وحظر التجول في العاشرة مساءً للحانات والمطاعم والنوادي في وقف الزيادة في الحالات.

ومع ذلك، يمكن لسكان لندن أيضاً تجنب قيود جديدة على التفاعلات الاجتماعية إذا اتبعوا القواعد بشكل أكثر صرامة وتمت السيطرة على تفشي الوباء.

وشدد عمدة لندن صادق خان “لندن في نقطة تحول خطيرة للغاية في انتشار الفيروس، وأحث جميع سكان لندن على القيام بواجبهم لحماية مدينتنا باتباع القواعد”.

وفيما إنه من غير المتوقع أن يعلن الوزراء قيوداً جديدة على العاصمة هذا الأسبوع، فإنه في حال قفزت الحالات، فقد يحدث هذا في أقرب وقت ممكن.

و تقع النقاط الساخنة بشكل رئيسي في شرق لندن، بما في ذلك “ريدبريدج” و “باركينغ وداجنهام” و “تاور هاملتس” ومع ذلك، فنظراً لكيفية انتقال الناس بين الأحياء، فمن المتوقع أن تكون أي تدابير جديدة على مستوى المدينة.

وأظهرت أحدث الأرقام أن عدد الحالات في لندن ارتفع إلى أكثر من 3000 حالة في الأسبوع، ويعتقد أعضاء البرلمان أن المستوى الحقيقي قد تم إخفاؤه بسبب نقص الاختبارات، وقد يبدأ الاختبار الآن في الزيادة والذي يمكن أن يفسر بعض العدد المتزايد من الحالات.

ومع ذلك، كتب البروفيسور كيفين فينتون، مدير الصحة العامة في إنجلترا في لندن، عبر تغريدة له أمس “نشهد موجة متزايدة من الإصابات بفيروس Covid-19 في لندن، ويجب أن نتحرك الآن ونتكاتف للقيام بدورنا والمساعدة في عكس هذا الاتجاه”.

وحتى الآن لا تزال مستويات كوفيد في العاصمة أقل بكثير من النقاط الساخنة في الشمال، ويضغط خان من أجل تشديد القيود على العاصمة، لكن بوريس جونسون رفض المطالب وسط مخاوف بشأن الأضرار الاقتصادية.

وتوفي ما مجموعه 22 من سكان لندن في غضون 28 يوماً من اختبار كوفيد-19 الإيجابي في الأسبوع الماضي، مما رفع المجموع من 6191 يوم الثلاثاء السابق إلى 6213 اعتباراً من بعد ظهر أمس.

وارتفع العدد الذي يتم علاجه من الفيروس المستجد في مستشفيات لندن بالمجموع الصافي 57 في الأسبوع الماضي، من 206 يوم الثلاثاء إلى 263 أمس، وزاد عدد المرضى الخاضعين للمنفسة في مستشفيات لندن من 37 إلى 50 خلال نفس الفترة.

بحسب مؤشرات الصحة فإن أكبر صندوق NHS في العاصمة، كان 54 مريضًا داخليًا مصابين بكوفيد-19 اعتباراً من الساعة 8 صباحاً أمس، وكان 11 منهم في العناية المركزة، قبل ثمانية أيام، كان لدى بارتس 32 مريضًا داخلياً مصاباً بالفيروس، أحدهم كان في العناية المركزة.

وتشكل النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 25 و 29 عاماً أكبر عدد من سكان لندن الذين يصابون بالفيروس، وفقاً لمصادر حكومية، بحصيلة إصابات بلغت 2644 إصابة – بمعدل 937.8 لكل 100000 نسمة، وكان معدل الإصابة أقل من معدل إصابة النساء في سن 80 وما فوق، حيث ارتفع إلى 3.543.6 لكل 100000 لمن تبلغ أعمارهن 90 عامًا أو أكثر.

أما بالنسبة لرجال لندن، كانت الفئة العمرية 30-34 هي الأكثر إصابة، أي ما مجموعه 2007 منذ بداية الوباء، هذا المعدل البالغ 522.4 حالة لكل 100000 كان أقل من جميع المعدلات للرجال بعمر 50 وما فوق، وكلها زادت بشكل مباشر مع تقدم العمر.

ومن المتوقع الإعلان عن قيود جديدة قريباً لـ”ميرسيسايد” وأجزاء أخرى من الشمال الغربي مع إغلاق اجتماعي يحد من الاختلاط الأسري المفروض بالفعل على أجزاء من الشمال الشرقي.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X