أزمة تكاليف الطاقة.. تجبر المدارس البريطانية على تخفيض الدوام إلى 4 أيام فقط
تابعونا على:

أخبار لندن

أزمة تكاليف الطاقة.. تجبر المدارس البريطانية على تخفيض الدوام إلى 4 أيام فقط

نشر

في

1٬224 مشاهدة

أزمة تكاليف الطاقة.. تجبر المدارس البريطانية على تخفيض الدوام  إلى 4 أيام فقط

في خطوة جديدة لمعالجة أزمة تكاليف الطاقة، قررت بعض المدارس في المملكة المتحدة، تخفيض أيام الدوام للطلاب إلى 4 أيام في الأسبوع.

وهذا ما كشفت عنه كلية “south essex college”، التي اعتمدت الدوام 4 أيام بالأسبوع للطلاب.

كما حددت كليات ومدارس “south essex college” التي لديها فروع في باسيلدون وساوثيند وثوروك، إلى جانب أيام العطل الرسمية، خططا لإغلاق الفصول الدراسية أيام الجمعة.

وشجعت التلاميذ على الاستفادة من أيام الجمعة في الدراسة المنزلية المستقلة، في حين ستمكن هذه الأيام المعلمين من تحضير المواد الدراسية ووضع العلامات للطلاب.

انتقادات للخطة

و أكد المتحدث باسم الكلية أن الخطط الجديدة لن تؤثر في الطلاب أو الموظفين، مضيفا أن إغلاق الفصول الدراسية يوم الجمعة سيمنح المعلمين وقتا مخصصا لإكمال وضع علامات الطلاب، كما سيسمح للطلاب بإجراء دراسة مستقلة، وهذا يعد جزءا من كل دورة دراسية.

في الوقت نفسه واجهت الكلية التي تضم أكثر من 12 ألف طالب انتقادات أولياء الأمور الذين سيدفعون زيادات على فواتير الكهرباء التي يستهلكها أبناؤهم في المنزل خلال يوم الجمعة.

كلية south essex

تقع كلية south essex للتعليم الإضافي والعالي في ثلاثة مواقع رئيسية في مدينة باسيلدون، وساوثيند أون سي، وغرايز في إسكس بإنجلترا.

وتقدم الكلية دورات لمن هم في أعمار 14 إلى 19 عاما، إضافة إلى الطلاب الجامعيين والبالغين.

والجدير بذكره، أن  المدارس والكليات تنتظر الإعلان عن تفاصيل الدعم الخاص بفواتير الطاقة والذي ستتلقاه من خلال خطة حكومية مدتها ستة أشهر، ومن المتوقع الكشف عن تفاصيل أخرى من هذه الخطة نهاية الأسبوع المقبل.

وكانت قد ارتفعت فواتير الطاقة السنوية بأكثر من مليون باوند لكثير من الكليات منذ بداية أزمة الطاقة، وتضررت بعضها بزيادات فاقت أربعة أضعاف.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X