معدل التضخم في المملكة المتحدة يشهد انخفاض كبير 
تابعونا على:

أخبار لندن

معدل التضخم في المملكة المتحدة يشهد انخفاض كبير

نشر

في

726 مشاهدة

معدل التضخم في المملكة المتحدة يشهد انخفاض كبير

أظهرت بيانات رسمية انخفاض معدل التضخم في المملكة المتحدة بأكثر من المتوقع في يونيو إلى 7.9٪، بعد ثباته بشكل غير متوقع عند 8.7٪ في مايو.

 

وأوضح مكتب الإحصاءات الوطنية في بريطانيا أن معدل التضخم السنوي وفقًا لمؤشر أسعار المستهلك بدأ بالهبوط بعد أن ظل عند 8.7٪ في مايو، تجاوز التراجع توقعات سيتي للانخفاض إلى 8.2٪، وهذا أدنى معدل منذ مارس 2022 لكنه لا يزال أعلى بكثير من هدف البنك الرسمي البالغ 2٪.

التضخم في بريطانيا هو الأعلى 

لا يزال التضخم في المملكة المتحدة هو الأعلى بين مجموعة الاقتصادات المتقدمة G7، وتتوقع الأسواق المالية على نطاق واسع أن يرفع البنك تكاليف الاقتراض بشكل أكبر في أغسطس.

إضافة إلى الضغط المالي على الأسر وسط أزمة تكلفة المعيشة، رفع البنك المركزي بالفعل أسعار الفائدة 13 مرة متتالية إلى 5٪ ، ارتفاعًا من مستوى قياسي منخفض بلغ 0.1٪ في ديسمبر 2021.

الالتزام بخطة خفض التضخم  

وتعليقًا على هذه الأرقام، قال وزير المالية البريطاني، جيريمي هانت: “التضخم ينخفض ​​ويقف عند أدنى مستوى له منذ مارس الماضي، لكننا لسنا راضين ونعلم أن الأسعار المرتفعة لا تزال مصدر قلق كبير للعائلات والشركات، الطريقة الأفضل والوحيدة التي يمكننا من خلالها تخفيف هذا الضغط وإعادة نمو اقتصادنا مرة أخرى هي الالتزام بخطة خفض التضخم إلى النصف هذا العام”.

بينما قال وزير الطاقة في بريطانيا، غرانت شابس: “من الجيد أن نرى أرقام التضخم تنخفض بقدر هذا، إنها لا تزال مرتفعة للغاية وتكلفة كبيرة، لكنها مع ذلك تتحرك في الاتجاه الصحيح الآن”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X