الموافقة على بناء أول برج سكني للسيدات في بريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

الموافقة على بناء أول برج سكني للسيدات في بريطانيا

نشر

في

790 مشاهدة

الموافقة على بناء أول برج سكني للسيدات في بريطانيا

من المقرر بناء أول برج للسيدات فقط في بريطانيا والذي سيتم بناؤه غرب لندن، من قبل جمعية إسكان تأسست عام 1920 كجزء من حركة حقوق المرأة في التصويت، حيث سيتم تأجير 102 شقة للنساء العازبات اللواتي يواجهن عدم المساواة وسوء المعاملة.

 

وفي هذا الخصوص، أوضحت مالكة وومن بايونير للإسكان (WPH)، أن كل منزل سيحتوي على شرفة عميقة، وسيتم تصميمه خصيصًا للنساء، يمكن أن تشمل التفاصيل أسطح عمل منخفضة قليلاً في المطبخ واهتماماً دقيقاً بالتهوية لضمان الراحة للنساء.

كما سيوفر البرج المكون من 15 طابقاً في إيلينغ، منازل بإيجارات اجتماعية منخفضة، للنساء اللائي يواجهن عدم المساواة وسوء المعاملة والعيوب في سوق الإسكان، من المرجح أن يشمل المستأجرين ضحايا العنف المنزلي والنساء السود ونساء الأقليات العرقية اللائي يواجهن فجوة كبيرة في الأجور، مما يجعل السكن أقل تكلفة.

من الذين سيُسمح لهم بالسكن في البرج؟

ومن الشروط، أنه يجب أن يكون الشخص المستأجر امرأة عزباء، ولن يتمكن الرجل من العيش في البرج إلا إذا أصبح شريكاً للمستأجر، لكن الطريقة الوحيدة التي يمكن أن يكون بها المستأجر ذكراً هي إذا كان الأبناء الراشدين لمستأجرة ورثوا عقد الإيجار.

كذلك، سيتم السماح للنساء المتحولات جنسياً، بما في ذلك الأشخاص الذين يعتزمون الخضوع لتغيير الجنس، ولكن لن يُسمح للرجال الذين يرتدون ملابس متقاطعة، والرجال المتحولين جنسياً، وأي شخص لديه تاريخ معروف من عنف الذكور ضد النساء أو الأطفال.

المخطط البرجي ما بين معارضة وتأييد 

اجتذب المخطط أيضاً معارضة بعض السكان المحليين، الذين جادلوا بأن مثل هذا التركيز العالي من النساء سيعرض النساء للخطر، وأن النساء العازبات سيجدن مبنى شاهقاً مزعجاً للغاية.

بينما قال كولين فيتش، مدير GRID Architects، الذي صمم البرج: “إنه موقف في الخمسينيات من القرن الماضي، إذا صعدت المرأة ثلاث درجات من السلالم فقد يغمى عليها، هذا سخيف”.

ومن جانب آخر، أيد المزيد من الناس المخطط قائلين “نحن بحاجة إلى مساكن أرخص خاصة للنساء” و “الإسكان الميسور التكلفة جيد”. 

كما جاء في أحدث تقرير سنوي لـ WPH : “لا توجد منطقة في إنجلترا يمكن لامرأة عزباء على متوسط ​​راتب المرأة فيها أن تستأجر منزلًا تابعاً للقطاع الخاص خاصاً بها، تتراكم فجوة الأجور بين الجنسين على مدى العمر وتتأثر النساء الأكبر سناً بشكل خاص “.

ما المواصفات الني ستميز البرج؟

يتميز تصميم البرج بالطوب الأحمر والجدران الحجرية المعاد تشكيلها وحديقة على السطح وسقف أخضر، حيث قال فيتش “كانت هناك اختلافات قليلة في عملية التصميم مقارنة مع الكتلة المختلطة، ولكن كان هناك تركيز أكبر على الأمن والشعور بالأمان، سيتم إيلاء اهتمام خاص لإضاءة المناطق المحيطة حتى يشعر السكان بالأمان في الليل”.

كما، قالت تريسي داوني، الرئيسة التنفيذية لـ WPH، “إن المبنى سيكون موطناً للنساء اللواتي لم يكن بمقدورهن تحمل تكاليف السكن الجيد الميسور لأنفسهن بسبب مستوى دخلهن أو ضعفهن، قد يكون ذلك بسبب تعرضهن للتحرش الجنسي من قبل مالك عقار خاص، أو لأنهن أمهات بدوام كامل يعتمدن على دخل من شريك انفصلا عنه الآن، أو أنهن وقعن ضحية للعنف المنزلي”.

وأضافت “إن الفكرة كانت إنشاء منازل يمكن للناس فيها إعادة بناء حياتهم، نحاول البناء في مواقع مرغوبة حيث يشعر الناس بالأمان، إيلينغ ضاحية مورقة، إن النساء سيستفدن من وجود فهم مشترك للأمن قد لا يحصلن عليهن في كتل مختلطة حيث قد يترك الرجال الأبواب على المزلاج”.

الجدير بالذكر، أنه سيتم تطوير المخطط بالشراكة مع L&Q، إحدى أكبر جمعيات الإسكان في لندن.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X