بريتي باتيل متهمة  بتضليل النواب بشأن اللاجئين الأوكرانيين
تابعونا على:

أخبار لندن

بريتي باتيل متهمة  بتضليل النواب بشأن اللاجئين الأوكرانيين

نشر

في

1٬089 مشاهدة

بريتي باتيل متهمة  بتضليل النواب بشأن اللاجئين الأوكرانيين

اتهم عضو البرلمان عن حزب المحافظين السير روجر جيل بريتي بتضليل مجلس العموم للمبالغة في المساعدة الحكومية المقدمة للاجئين الأوكرانيين حيث تعرضت الحكومة لضغوط من نوابها لتخفيف قيود التأشيرات على الفور.

وجاء رد الفعل العنيف من أعضاء البرلمان ، بعد الكشف عن إصدار المملكة المتحدة حتى الآن 500 تأشيرة للمواطنين الأوكرانيين الباحثين عن ملاذ آمن ، حيث أصر بوريس جونسون على أن المملكة المتحدة ستكون سخية قدر الإمكان مع الأوكرانيين الفارين من الغزو الروسي.

وفي جلسة لمجلس العموم قال السير روجر جيل ، النائب عن شمال ثانيت ، إن وزير الداخلية أبلغ النواب يوم الاثنين أنه تم إنشاء مركز طلبات التأشيرة للأوكرانيين في كاليه – حيث تجمع عدة مئات من الأوكرانيين.

وقال النائب المحافظ جوليان ستوردي إن ناخبيه في يورك أوتر مستعدون  لتقديم المساعدة ، مضيفًا: “يبدو أن العائق الوحيد أمام دعمهم هو بيروقراطية وزارة الداخلية.

وقالت إيفيت كوبر من حزب العمال ، وزيرة الداخلية في الظل ، إنه بينما كانت هناك دول أخرى تدعم مئات الآلاف من الأشخاص ، تم إرجاع 600 شخص كانوا يسعون للوصول إلى المملكة المتحدة في كاليه.

“يريد معظمهم البقاء بالقرب من المنزل ولكن البعض يريد المجيء إلى هنا للانضمام إلى العائلة أو الأصدقاء ، ويجب علينا مساعدتهم ؛ وبدلاً من ذلك ، لا يزال معظم الناس محتجزين بسبب بيروقراطية وزارة الداخلية أو يتم رفضهم.

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X