ما سبب تباطؤ نمو أسعار المنازل في المملكة المتحدة في عام 2018 ؟
تابعونا على:

إخترنا لكم

ما سبب تباطؤ نمو أسعار المنازل في المملكة المتحدة في عام 2018 ؟

نشر

في

741 مشاهدة

ما سبب تباطؤ نمو أسعار المنازل في المملكة المتحدة في عام 2018 ؟

كتبت: ساندي جرجس

من المتوقع أن يتراجع نمو أسعار المنازل في عام 2018، أو في أفضل الأحوال سيحدث ارتفاع طفيف بسبب التضخم، حيث أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وارتفاع أسعار الفائدة قد وضعت الفرامل على سوق العقارات.

وفي أعقاب ما وصفها البعض بأنها سنة باهتة، تم إخبار أصحاب المنازل وأولئك الذين يبحثون عن البيع في الأشهر المقبلة بأنهم لابد أن يتوقعون هبوطاً في عام 2018.

وتوقع العديد من الاقتصاديين، أن الأسعار في العاصمة سوف تنخفض مرة أخرى، كما توقعوا نمو متوسط في السعر بالمملكة المتحدة بحوالي 1٪، مما يعني أن قيم العقارات تنخفض بالقيمة الحقيقية.

ووفقاً لإستطلاع أجرته رويترز ل 28 متخصصاً فى سوق الإسكان نشر الأسبوع الماضي، فإن أسعار العقارات ترتفع بنسبة 1.3٪ على الصعيد الوطني، ولكن ستنخفض بنسبة 0.3٪ في لندن.

ويتنبأ الاقتصاديون بأن مجموعة من العوامل ستؤثر على نمو أسعار المنازل في عام 2018، مثل استمرار عدم اليقين الاقتصادي والسياسي في الفترة التي ستسبق عام 2019، عندما من المقرر أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى إمكانية زيادة أسعار الفائدة بعد حلول شهر نوفمبر وارتفاع سعر الفائدة من 0.25٪ إلى 0.5٪، وانخفاض الأجور الحقيقية، وضعف ثقة المستهلك ومشاكل تحمل تكاليف الرهن العقاري.

وقال المعهد الملكي للمساحين القانونيين، الأسبوع الماضي، إن العديد من هذه التدابير لن يكون لها تأثير يذكر على عام 2018، وفي توقعاته لعام 2018، أكد المعهد أن نمو أسعار المنازل في المملكة المتحدة سيتوقف على مدار العام المقبل.

وأضاف المعهد، أن البيانات تشير إلى أن الأسعار ستتراجع في لندن في الأشهر المقبلة، وهذه النظرة السلبية لم تقتصر على وسط لندن فقط، ولكن أيضاً على الجنوب الشرقي.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X