شرطة لندن تتلقى دعم عسكري من الجيش والسبب!
تابعونا على:

أخبار لندن

شرطة لندن تتلقى دعم عسكري من الجيش والسبب!

نشر

في

706 مشاهدة

شرطة لندن تتلقى دعم عسكري من الجيش والسبب!

عرضت وزارة الدفاع البريطانية جنوداً لدعم شرطة العاصمة لندن بعد استقالة العشرات منهم بعد اتهام ضابط بقتل شاب أعزل.

 

في التفاصيل، فإن أكثر من 100 ضابط قدموا تصاريح تسمح لهم بالاستقالة، مع وجود أكثر من 2500 ضابط شرطة في لندن، بسبب اتهام ضابط بقتل شاب يدعى كريس كابا 24 عام وهو أعزل.

وكشفت شرطة العاصمة في بيان لها أن بعض الضباط قلقون بشأن كيفية تأثير قرار النيابة العامة بتوجيه التهمة عليهم بعد مقتل الشاب.

وأكد أحد ضباط شرطة العاصمة دون الكشف عن هويته قائلاً “ما هو واضح بالنسبة لي، أن الضباط يتصرفون ذلك بدافع الغضب أو الفظاظة.

أسباب تدخل الجيش البريطاني

عادةً ما يتم تقديم الدعم للشرطة من قبل الجيش في حالات الطوارئ، حيث ساعد الحبش الطاقم الطبي في المملكة المتحدة، خلال جائحة كورونا وأثناء إضراب موظفي الحدود والأطباء في العام الماضي.

شرطة العاصمة في بيان لها أوضحت أن “خيار الطوارئ لن يستخدم إلا في ظروف محددة وحينما لا يتوفر رد من الشرطة بصورة مناسبة”

كاشفةً أن أفراد الجيش لن يستخدموا في مهام الشرطة الروتينية

أعداد ضباط شرطة لندن

بحسب أرقام مجلس لندن كان هناك في أبريل 2595 ضابطاً مؤهل لحمل السلاح في شرطة العاصمة لندن، وهو رقم يتناقص مع عام 2018 عندما كان هناك 2841 مؤهل لحمل السلاح.

وزيرة الداخلية سويلا برافرمان، كشفت أن ضباط الشرطة يحظون بدعمها الكامل وأنها ستفعل كل ما في وسعها لدعمهم.

من جانبه، أشار رئيس الوزراء ريشي سوناك بقوله “يقوم ضباط الأسلحة النارية لدينا بعمل صعب للغاية، إنهم يتخذون قرارات الحياة أو الموت في جزء من الثانية للحفاظ على سلامتنا وهم يستحقون امتناننا لشجاعتهم”.

من جانب آخر، أكد مفوض شرطة العاصمة السير مارك أن “ضباط الشرطة يشعرون بالقلق من أنهم سيواجهون سنوات من الإجراءات القانونية، حتى لو التزموا بالتكتيكات والتدريب الذي تلقوه”.

وكتب المفوض مارك “يحتاج الضباط إلى حماية قانونية كافية لتمكينهم من القيام بعملهم والحفاظ على سلامة الجمهور، والثقة في أنه سيتم تطبيقها باستمرار دون أي خوف”.

المحامية هارييت ويستريش قالت “لقد فقد العديد من الأشخاص حياتهم على أيدي الشرطة البريطانية ولم تتم أي محاكمة بحقهم تقريباً”.

انتهاكات الشرطة بحق المدنيين

بحسب أرقام وزارة الداخلية بين مارس 2022 ومارس 2023، كانت هناك 18359 عملية باستخدام الأسلحة النارية في إنجلترا وويلز، وشكلت شرطة العاصمة 20% منها.

وتظهر الأرقام أنه في ذلك الوقت، لم تكن هناك سوى 10 حوادث في جميع أنحاء إنجلترا وويلز عندما فتح ضابط النار على شخص ما.

في 5 سبتمبر 2022، أصيب شاب يدعى كابا بطلق ناري أطلقه ضابط شرطة على سيارة في ستريثام، جنوب لندن.

كما توفي عامل بناء، الذي كان على بعد أشهر من أن يصبح أبًا عندما أصيب بالرصاص على يد رجال شرطة العاصمة لندن، في المستشفى في اليوم التالي.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X