إلغاء خمسة ملايين تذكرة طيران إلى أوروبا في حالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق!!
تابعونا على:

أخبار لندن

إلغاء خمسة ملايين تذكرة طيران إلى أوروبا في حالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق!!

نشر

في

1٬047 مشاهدة

إلغاء خمسة ملايين تذكرة طيران إلى أوروبا في حالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق!!

قد يتم إلغاء ملايين تذاكر الطائرات في حالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق.

وسوف يتم انخفاض عدد الرحلات إلى مستويات العام الماضي إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق، وفقاً لاتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) وتوجيهات الاتحاد الأوروبي.

وذلك على الرغم من أن عدد الرحلات المخطط لها في العام المقبل قد ازداد بالفعل لتلبية طلبات المصطافين، مما يعني أن هناك ما يصل إلى خمسة ملايين تذكرة معرضة لخطر الإلغاء.

وحذر اتحاد النقل الجوي الدولي، من أن العائلات التي تحجز رحلات إلى الخارج خلال مواسم الذروة مثل العطلة الصيفية المدرسية هي الأكثر عرضة للخطر.

واقترح مجلس المطارات الدولية Airports Council International ، أن الحد الأقصى سيؤدي إلى فقدان 93 ألف رحلة جديدة، وقد يؤثر على ما يقرب من 20 مليون مسافر في المطار من المسافرين بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

ويمكن أن يسبب وجود الحد الأقصى أيضاً ارتفاعاً في أسعار رحلات الطيران، بسبب وجود عدد محدود من المقاعد المتاحة.

وستقوم مفوضية الاتحاد الأوروبي أيضاً بتنفيذ القواعد التي تحتاجها بريطانيا للستة أشهر المتبقية، على الأقل على جوازات السفر قبل زيارة دول الاتحاد الأوروبي.

ولكن وجد خبير السفر في مجلة Which?، روري بولاند، أن شركة طيران واحدة فقط وهي طيران ويز Wizz Air، تحذر البريطانيين من سيناريو عدم التوصل إلى اتفاق خلال عملية الحجز.

وتنصح الشركة العائلات بحجز عطلات ترفيهية بدلاً من ذلك لتفادي خيبة الأمل، لأن اللوائح تتطلب من منظمي الرحلات السياحية ترتيب النقل البديل للرحلة أو إلغاءها أو تقديم استرداد كامل للرحلة.

وقال بولاند، لصحيفة “ذا صن”: “إذا تم التوصل لاتفاق بشأن صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فمن المحتمل جداً أن يتمكن الركاب من إلغاء رحلاتهم، ما لم يتمكنوا من العودة إلى طاولة المفاوضات لمناقشة هذه المسألة على وجه التحديد”.

وأضاف: “من الصعب معرفة ما إذا كان تأمين السفر الخاص بك سيغطي صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حتى يكون هناك بعض الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها للاستعداد لمواجهة السيناريو الأسوأ”.

وتابع: “احجز عطلتك على بطاقة الائتمان إذا كنت تستطيع ذلك، لأنك ستتمكن من استرداد المبلغ المدفوع بموجب المادة 75 من قانون الائتمان الاستهلاكي”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X