تحسين التنوع  العرقي في مجالس الإدارة بالمملكة المتحدة 
تابعونا على:

بريطانيا

تحسين التنوع  العرقي في مجالس الإدارة بالمملكة المتحدة 

نشر

في

595 مشاهدة

تحسين التنوع  العرقي في مجالس الإدارة بالمملكة المتحدة 

قالت مراجعة باركر المدعومة من الحكومة والتي تم إنشاؤها لتحسين تنوع مجالس الإدارة في المملكة المتحدة ، يوم الأربعاء ، إن معظم الشركات الكبرى في بريطانيا لديها الآن على الأقل عضو مجلس إدارة واحد على الأقل من الأقليات العرقية.

وأصبح تحسين التنوع في مجالس الإدارة موضوعًا ساخنًا لواضعي السياسات والمستثمرين في السنوات الأخيرة ، حيث يعتقد الكثيرون أنه يساعد في معالجة التفاوتات الاجتماعية ويؤدي إلى صنع القرار والأداء بشكل أفضل بمرور الوقت.

قال السير جون باركر ، الذي يرأس اللجنة:

“لقد حصلنا أيضًا على التزامات من العديد من الشركات المعلقة مما يعني أنه من المحتمل أن تلتزم حوالي 97٪ من شركات FTSE 100 الحالية بالهدف بحلول منتصف العام.”

وفي العام الماضي ، ارتفع عدد شركات FTSE 100 لتلبية الهدف الطوعي إلى 89 من 74 ، والآن قامت خمس شركات أخرى بذلك. وقد التزم ثلاثة منهم بذلك وهم في مراحل متقدمة من التجنيد.

ومن بين الشركات الثلاث التي لم تلتزم بعد ، فإن شركة الدفاع Meggitt في طور الاستحواذ وستقوم بإزالتها ، وشركة الصلب والتعدين الروسية Evraz على وشك الخروج من مؤشر FTSE 100. والشركة الثالثة هي Dechra Pharmaceuticals.

وأضافت أنه من بين FTSE 250 للشركات متوسطة الحجم ، تحقق 128 شركة الآن الهدف قبل الموعد النهائي لنهاية عام 2024. تم تحديد أهداف FTSE 100 و FTSE 250 في عام 2017.

 

ومع ذلك ، لا تزال العديد من الشركات تفشل في تحقيق التنوع في الأدوار التنفيذية ، مع ستة فقط من الرؤساء التنفيذيين لمؤشر FTSE 100 من خلفيات عرقية أقلية ، و 16 في الشركات المدرجة في FTSE 250.

 

 

 

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X