درجات الحرارة الصيفية تعود إلى المملكة المتحدة هذا الأسبوع
تابعونا على:

إخترنا لكم

درجات الحرارة الصيفية تعود إلى المملكة المتحدة هذا الأسبوع

نشر

في

808 مشاهدة

درجات الحرارة الصيفية تعود إلى المملكة المتحدة هذا الأسبوع
من المتوقع، أن ترتفع درجات الحرارة في المملكة المتحدة إلى 30 درجة مئوية هذا الأسبوع، مما يشكل تهديداً بحدوث موجة حر متأخرة.

أفادت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية بأن الطقس سيكون جافاً ومشمساً في معظم أنحاء البلاد اليوم الأحد، مع توقع هطول أمطار خفيفة ورياح قوية فقط في شمال وغرب اسكتلندا.

وبدأت درجات الحرارة بالارتفاع بالفعل، حيث وصلت إلى 24 درجة مئوية في لندن يوم أمس  السبت وتوقعات بالوصول إلى 26 درجة مئوية في وقت لاحق اليوم.

وقال الخبير في هيئة الأرصاد الجوية جوناثان فوتري: إنه يمكن بالتأكيد أن نرى “29 درجة مئوية في منتصف الأسبوع، وقد نتجه أيضاً نحو 30 درجة مئوية”، حيث يستمتع البريطانيون بدرجات حرارة لم يشهدوها منذ حوالي شهرين.

وقال السيد فوتري: “أخيراً بعد شهرين، لدينا عطلة نهاية أسبوع ستسود فيها ضغوط عالية.

“تم بناؤها من المحيط الأطلسي وستستمر مع معظم أنحاء المملكة المتحدة، باستثناء أقصى شمال اسكتلندا”.

وأضاف أن درجات الحرارة الليلية في اسكتلندا سترتفع إلى حوالي 14 درجة مئوية في غلاسكو أو 13 درجة مئوية في أبردين مقارنةً بـ 0.8 درجة مئوية باردة في الليلة السابقة.

وفيما يلي توقعات الطقس ليوم الأحد:

  • لندن: 26 درجة مئوية
  • كارديف: 25 درجة مئوية
  • بلفاست: 21 درجة مئوية
  • غلاسكو: 20 درجة مئوية
  • أبردين: 23 درجة مئوية

وأضاف السيد فوتري: “مع بداية الأسبوع الجديد، ستبقى الضغوط العالية معنا لمعظم الوقت.

“سيكون أفضل وأطول فترة من الشمس نحو الجنوب من المملكة المتحدة، مع تغير السحب بشكل طفيف في الشمال البعيد وتمتد إلى وسط اسكتلندا وبعض أجزاء شمال أيرلندا أيضاً.

ومن المتوقع أن تستمر درجات الحرارة في الارتفاع على نطاق واسع إلى منتصف العشرينيات إذا لم تصل إلى الثلاثينيات بحلول يومي الثلاثاء والأربعاء – ومن المؤكد أن 29 درجة مئوية ممكنة وقد نتجه أيضاً نحو 30 درجة مئوية في بعض الأماكن، وهذه هي درجة حرارة لم نصل إليها منذ بداية يوليو.

“قد نكون في فصل الخريف الفلكي، ولكنه يمنحنا شيئاً أكثر صيفية، فقد كنا نفتقدها كثيراً .”

ومع ذلك، حذرت هيئة الأرصاد الجوية من أن درجات الحرارة المرتفعة قد تؤدي إلى خطر الحرائق، كما دعت الناس إلى شرب الكثير من السوائل والبقاء في الظل قدر الإمكان.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X