رفض تقديم التمويل لأكثر من نصف المدارس البريطانية المتهالكة لإعادة بنائها!
تابعونا على:

إخترنا لكم

رفض تقديم التمويل لأكثر من نصف المدارس البريطانية المتهالكة لإعادة بنائها!

نشر

في

516 مشاهدة

رفض تقديم التمويل لأكثر من نصف المدارس البريطانية المتهالكة لإعادة بنائها!

كشفت إحصاءات وزارة التربية والتعليم البريطانية أن أكثر من نصف المدارس تعاني من الانهيار التدريجي وتواجه خطر الإغلاق الجزئي، حيث تم رفض منحها تمويلًا ضمن برنامج إعادة بناء المدارس الحكومي.

 

كما تبين أنه في إطار البرنامج الذي يهدف إلى إعادة بناء 500 مدرسة في بريطانيا خلال فترة 10 سنوات بدءاً من العام 2020، أنه تم الانتهاء من إعادة بناء أربع مدارس فقط في العام 2021.

برنامج إعادة بناء المدارس بات بعيداً عن الأزمة الحالية التي تواجه المدارس المضطرة لإغلاق أبوابها بسبب المخاوف المتزايدة بشأن تدهور الخرسانة المهترئة.

وقد تم تقديم طلبات إعادة بناء لـ 1105 مدرسة في بريطانيا، حيث تم اختيار 300 منها ورفض 797 مدرسة منها مع انسحاب 8 مدارس منها.

من بين المدارس التي رُفض طلبها، تقدمت 356 مدرسة بموجب “حالة استثنائية” محددة من قبل وزارة التربية والتعليم، ما يعني أن مدراء المدارس يعتقدون أن حالة خرسانة المدارس خطيرة لدرجة تهدد بالإغلاق القريب.

بشكل عام، تم منح تمويل لـ 267 حالة استثنائية من بين المدارس المتقدمة، ما يعني أن معدل النجاح في هذه الفئة بلغ 43٪ فقط.

نتيجة ذلك، تعرض رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك ووزارة التربية والتعليم لضغوط بسبب تباطؤ عملية إعادة بناء المدارس بعد الفوضى التي حدثت، حيث تعرضت الخرسانة الخفيفة التي كان من المفترض استخدامها لمدة 30 عاماً لسلسلة من التهديدات، ما أدى إلى اضطرار بعض الطلاب للبدء بالفصل الدراسي من المنزل أو في فصول دراسية مؤقتة ومبان.

 

 

 

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X