من هي آن كيست باتلر أول سيدة تترأس الاستخبارات البريطانية؟
تابعونا على:

أخبار لندن

من هي آن كيست باتلر أول سيدة تترأس الاستخبارات البريطانية؟

نشر

في

1٬148 مشاهدة

من هي آن كيست باتلر أول سيدة تترأس الاستخبارات البريطانية؟
أعلن وزير الخارجية البريطاني، جيمس كليفرلي، عن تعيين آن كيست-باتلر رئيسةً لوكالة الاستخبارات السيبرانية (جي سي إتش كيو)، وهي المنصب الذي لم يسبق لامرأة أن تتولاه في تاريخ بريطانيا.

وتتولى كيست-باتلر حالياً منصب نائبة مدير جهاز الاستخبارات الداخلية “إم آي5″، وستبدأ مهامها الجديدة في مايو، لتصبح الشخص السابع عشر الذي يتولى قيادة هذه الوكالة.

تشغل كيست-باتلر منصب نائبة مدير “إم آي5″، وقد انتدبت لمدة عامين للعمل في وكالة الاستخبارات السيبرانية كرئيسة لقسم مكافحة الإرهاب ومكافحة الجريمة المنظمة.

وتتميز بخبرة تمتد لثلاثين عاماً في مجال الأمن القومي.

وأعربت كيست-باتلر في بيان عن سعادتها لتولي رئاسة الوكالة، التي ساهمت العام الماضي في جمع “معلومات استخبارية رئيسية لرسم رد الغرب على الغزو غير القانوني لأوكرانيا”.

وأضافت أن الوكالة “ساعدت في إحباط مشاريع إرهابية وعملت بلا كلل على مكافحة التهديد المتواصل لبرمجيات الفدية والتي تكلف المملكة المتحدة الكثير”.

تتكون أجهزة الاستخبارات البريطانية من “إم آي6” (خارجية) و “إم آي5” (داخلية) ووكالة الاستخبارات السيبرانية (جي سي إتش كيو).

وحتى هذا التعيين كانت “إم آي5” الوحيدة بين هذه الوكالات الثلاث التي ترأستها امرأة، إذ سبق لستيلا ريمنغتون (1992-1996) وإليزا مانينغهام بولر (2002-2007) أن توليا رئاسة هذه الوكالة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X