الإحتيال في المملكة المتحدة في أعلى مستوياته، ويشكل تهديداً للأمن الوطني
تابعونا على:

أخبار لندن

الإحتيال في المملكة المتحدة في أعلى مستوياته، ويشكل تهديداً للأمن الوطني

نشر

في

2٬386 مشاهدة

الإحتيال في المملكة المتحدة في أعلى مستوياته، ويشكل تهديداً للأمن الوطني

ارتفع الإحتيال في المملكة المتحدة إلى مستوى يشكل فيه “تهديدًا للأمن القومي” ، وفقًا للهيئة المصرفية الرئيسية ، حيث سُرق 754 مليون جنيه إسترليني من عملاء البنوك خلال النصف الأول من هذا العام – بزيادة قدرها 30٪ عن نفس الفترة في  2020.

وقالت UK Finance إن المحتالين استفادوا من جائحة الفيروس التاجي ، حيث استهدف المجرمون الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقفزت الخسائر من عمليات الاحتيال على التحويلات المصرفية بنسبة 71٪ لتصل إلى 355 مليون جنيه إسترليني خلال النصف الأول من العام – ما يقرب من مليوني جنيه إسترليني في اليوم.

و كان هناك ما مجموعه 106164 حالة احتيال من هذا القبيل ، أي ما يعادل 12 شخصا يتعرضون للاحتيال كل نصف ساعة.

و كانت هناك أيضًا زيادة ملحوظة في استخدام محافظ العملات المشفرة لنقل الأموال المسروقة بسرعة خارج النظام المصرفي.

وتقول هيئات المستهلكين إن البنوك كثيراً ما تحاول خطأ إلقاء اللوم على الاحتيال على عملائها.  ومع ذلك ، قالت UK Finance إن الكثير من النشاط الإجرامي كان يحدث خارج النظام المصرفي ، ودعت شركات التكنولوجيا الكبرى إلى بذل المزيد من الجهد لقمع الاحتيال الذي يتم ارتكابه على منصاتها.

و ارتفعت عمليات الإحتيال في المملكة المتحدة انتحال الهوية – حيث استولى المجرمون على مخاوف الناس بشأن الوباء وتظاهروا بأنهم من منظمات موثوق بها مثل NHS أو الدوائر الحكومية من أجل إرسال نصوص ورسائل بريد إلكتروني احتيالية – بنسبة 123٪ في الأشهر الستة الأولى من عام 2021 مقارنةً بـ  نفس الفترة من العام الماضي.

وفي الوقت نفسه ، ارتفعت خسائر احتيال الاستثمار بنسبة 95٪ حيث استغل المجرمون بيئة أسعار الفائدة المنخفضة لنشر إعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي تقدم عوائد عالية.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X