علماء بريطانيون يطورون اختبار دم مدته 10 دقائق لتشخيص الأمراض!
تابعونا على:

إخترنا لكم

علماء بريطانيون يطورون اختبار دم مدته 10 دقائق لتشخيص الأمراض!

نشر

في

741 مشاهدة

علماء بريطانيون يطورون اختبار دم مدته 10 دقائق لتشخيص الأمراض!

تم تطوير اختبار دم جديد بواسطة علماء بريطانيين يستخدم إبرة لوخز الإصبع، ويمكن من بواسطته اكتشاف الأجسام المضادة المرتبطة بمجموعة واسعة من الأمراض وذلك في غضون 10 دقائق أو أقل.

 

قدم الرئيس التنفيذي لشركة أتوماركر الطبية والذي يدعى أندرو شو، هذه التكنولوجيا الجديدة أثناء مشاركته ضمن مهرجان العلوم البريطاني، حيث وصف شو، بأن الاختبار الجديد سيحدث ثورة في تكنولوجيا التشخيص.

وكان قد تم تطبيق التكنولوجيا الجديدة في العام الحالي للكشف عن فيروس كورونا، وتم اكتشاف وجود ستة أجسام مضادة تشير إلى استمرار فيروس Sars-Cov-2 في جسم المريض المصاب.

يجري الآن تطوير هذا الاختبار للكشف عن المؤشرات الحيوية المرتبطة بأمراض مثل الحساسية الغذائية والسكري ومرض الزهايمر، بالإضافة إلى قدرته على التمييز بين الالتهابات البكتيرية والفيروسية لمكافحة مقاومة الميكروبات.

ومن المتوقع أن تطلق شركة أتوماركر جهاز محمول يحتوي على خرطوشة تشخيصية متصلة بالهاتف المحمول، والتي تعمل في مجال اختبارات الدم حيث تأسست بواسطة إليزابيث هولمز

وبالنسبة للتطبيقات المستقبلية للتكنولوجيا الطبية الحديثة، حدد الرئيس التنفيذي لشركة أتوماركر شو ثلاثة تطبيقات مشروعة ستحظى بشهرة واسعة، واحدة من هذه التطبيقات هي جهاز قادر على اكتشاف تسعة مؤشرات حيوية مختلفة مرتبطة بمرض الزهايمر،

وتتضمن التطبيقات الأخرى “شريحة العدوى” التي تساعد في تحديد ما إذا كانت الأعراض غير المحددة للعدوى ناجمة عن بكتيريا يمكن علاجها بالمضادات الحيوية أو فيروسات لا تستجيب للمضادات الحيوية.

والتطبيق الثالث قادر على اكتشاف الهرمونات المرتبطة بالخصوبة وانقطاع الطمث.

 

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X